الفتيات يفضلن اسم الحبيب على الإكسسوار

تؤكد مصممة الحلى والإكسسوار إنجى تيمور أن الفتيات يفضلن ارتداء الحلى الذى يحمل اسم من تحب، لهذا تلجأ الكثيرات منهن لإحضار الخواتم والأساور والقلائد محفور عليها اسم الحبيب.
وتشير إنجى إلى أنها تصمم مجموعة من الخواتم المصممة على شكل ثلاث دوائر، وهذه الدوائر ترص إما بجوار بعضها البعض، أو متراصة فوق بعضها، وقد تحمل هذه الخواتم عبارات دينية كعبارة “ما شاء الله”، وتكتب كل كلمة على دائرة منفصلة.
وهذه الخواتم معدة من خامات النحاس المطلى بالذهب أو بالفضة، ويرش عليه طبقة تمنع تغير اللون وتسمى طبقة الحماية.
وهذه الخواتم أو القلائد (الحلى المحفور عليها بشكل عام) يكتب عليها عبارات عربية قديمة أو عبارات دينية، أو حكمة وتواريخ، ولكن من أفضل الكتابات، والتى تظهر بمظهر متأنق جميل الكتابة العربية، وتتحدث إنجى عن النحاس لتقول إنه أكثر الخامات انتشارا، لأنه أرخص وأقل فى قيمته المادية، ويقبل الطلاء الذهبى والفضى، ويعطى إحساسا لقطع الحلى أنها تميل للذهب والفضة.
وأصبحت حاليا كل الأعمار من فتيات وسيدات تفضلن حلى النحاس أكثر من الإكسسوار الملون، والذى يعطى الإحساس الدائم بأنه غير حقيقى، والحلى المكتوب عليه الاسم يعطى إحساسا بالخصوصية والتفضيل، لأنه إما يكون مكتوب عليه اسم من تقتنيه، أو محفور عليه اسم حبيبها أو زوجها وأبنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *