محافظات

بالصور.. دورة تدريبية للقيادات العمالية بالمحلة الكبرى

نظم مركز المحروسة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية دورة تدريب القيادات العمالية بمدينة المحلة الكبرى، على مدار أمس واليوم ضمن برنامج تدريبى عن مهارات التخطيط والتنفيذ لحملات المدافعة.
وقالت مريم سليمان مدير مركز المحروسة، لـ”امل مصر” إن الدورة ركزت أمس الأربعاء، على المناقشات التى قادها الخبير العمالى عبد الحفيظ طايل، وتحدث عن أهم المشكلات والاحتياجات التى يحتاجها عمال غزل المحلة من خلال تطبيق آلية شجرة المشكلات والتى من خلالها يتمكن العمال من تحديد مشكلاتهم ونتائجها على المدى القصير والبعيد، ثم تحليل الأسباب التى أدت إلى هذه المشكلات وربط العلاقة بين السبب والنتيجة. وأضافت مريم أن جلسات أمس شهدت وضع خطة عمل لتحرك العمال نحو المطالبة بالحد الأدنى للأجور من خلال وضع خطة عمل قائمة على التخطيط الجيد والتنظيم الهيكلى لأنشطتها.
ومن جانبه، أكد عماد العربى مسئول الإعلام والتدريب بالاتحاد المصرى للنقابات المستقلة على دعم الاتحاد الكامل لتحركات عمال غزل المحلة فى مطالبهم، وأن وجوده فى التدريب هو للتنسيق معهم فى كيفية توصيل رسالتهم للرأى العام وصناع القرار، وكيفية تقديم الدعم والمساندة للتحركات العمالية التى تنشد تحقيق مجموعة من الأهداف المشروعة.
ويذكر أن التدريب يأتى ضمن فعاليات مشروع “صوت العمال” الذى يتم بالشراكة بين مركز المحروسة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، والاتحاد المصرى للنقابات المستقلة بقيادة المناضل العمالى كمال أبو عيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى