“المهمة المستحيلة” “طيار ولا توم كروز” أبرز تعليقات الـ”فيس بوك” على م

ما إن انطلقت حتى أصدرت مروحيتها ضجيجاً اعتادته الآذان منذ أن طافت المروحيات سماء الميدان قبل عامين من قرار وزارة الداخلية بتخصيص 4 مروحيات لتفقد الأمن فوق سماء القاهرة، المروحيات التى انطلقت لتنفيذ المهمة المستحيلة، لم تكتف بالضجيج الذى أصدرته المحركات التى صاحب انطلاقها تعليقات ساخرة انطلقت تزامناً مع يومها الأول على مواقع التواصل الاجتماعى الذى اعتاد متابعة المشهد والتعليق بسخرية اعتادها الشارع المصرى.
“ربنا يستر والطيارات متقعش على الناس..أحسن فى بومة دايرة فى البلد اليومين دول” كان أول التعليقات التى صاحبت خبر نزول التعليقات التى سخر معظمها إسقاطاً على حوادث القطارات الأخيرة، هكذا علق “محمد صلاح” فى إحدى التعليقات على قرار إطلاق المروحيات على الفيس بوك.
“طب بذمتك 4 طيارات هيعملوا كل ده؟ ثم يعنى لو لقوا الدنيا زحمة هينزلوا ينظموا المرور ولا هينزلوا يوصلوا الناس المستعجلة بالطيارة؟؟” كان هذا تعليق “أيمن صبرى” على الفيس بوك.
أما عن المهمة المستحيلة للطائرات كما وصفتها التعليقات، رداً على ما ذكرته الوزارة عن مهمات المروحيات الأربعة التى أسندت لها مهمة مراقبة الأمن، وتنظيم المرور، وعمليات التهريب عبر الحدود، مساعدة قوات الحماية المدنية على التعامل مع الحرائق والحوادث، وتأمين المنشآت السياحية”، وغيرها من المهام التى ذكرتها الأخبار، فاكتفت التعليقات بوصف قائد الطائرة بـ”توم كروز” فى فيلم المهمة المستحيلة التى تقوم بها المروحيات.
“طب يا ترى نظمت ولا حلقت بس، بعد فشلهم فى حل أزمة المرور قرروا تنظيمها بالريموت كنترول!، طيارة طيارة” وغيرها من التعليقات التى أغرقت مواقع التوصل الاجتماعى مع الانطلاق الأول لمروحيات الشرطة.
بجانب التعليقات الساخرة، ربطت بعض التعليقات بين توقيت هذا القرار وبين ذكرى ثورة 25 يناير الجمعة القادم، وتساءلت بعض التعليقات عن سبب إطلاق هذه الطائرات قبل موعد الذكرى بيومين، بينما اختلفت الآراء حول قرار إطلاق المروحيات الأربعة فى سماء القاهرة للمرة الأولى بعبارات ساخرة اعتادتها صفحات الفيس بوك والكوميكس المصرية التى تحولت إلى وسيلة من وسائل التعبير الساخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *