حوادث

“الحماية المدنية” تطلب من المحافظة تنظيف “خرابة الطيبى” سبب حريق حارة

أرسل اللواء سامى يوسف، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، طلباً للمسئولين بمحافظة القاهرة بضرورة تنظيف قطعة أرض تسمى “خرابة أشرف الطيبي” بحارة اليهود، وذلك لتكرار نشوب الحرائق بها وتسببها فى خسائر فادحة للتجار بالمنطقة.
وكانت قد اشتعلت النيران مجدداً، صباح اليوم، فى خرابة “أشرف الطيبى” التى التهمتها النيران مساء أمس الأحد، وتسببت فى تفحم حوالى 14 محلا وخسائر تقدر بـ7 ملايين جنيه، حيث تلقت غرفة النجدة بلاغاً من الأهالى يفيد بنشوب حريق هائل فى عقار وعدد كبير من المحال، فانتقلت على الفور 10 سيارات إطفاء وعدد كبير من رجال الحماية المدنية، وعلى رأسهم اللواء جمال حلاوة، نائب مدير الإدارة العامة للحماة المدنية للسيطرة على الحريق، وبعد مرور ساعتين ونصف الساعة على الحريق تمكنوا من السيطرة عليه تماماً.
وأكد أشرف إسماعيل مستشار قانونى وأحد أهالى المنطقة لـ”امل مصر” أن الحرائق متعددة فى هذه الأرض دون غيرها، وأنها بفعل فاعل وذلك لكون صاحب العقار مقاولا كبيرا، ويريد هدمه لإقامة منزل كبير مكانه ليتحكم فى البائعين ويقيم محال يكسب من ورائها أموالا طائلة.
وأضاف أن صاحب العقار يريد إشعال النيران فيه ليتآكل، ويكون آيلا للسقوط، وتحترق المحال المتواجدة أسفله بأكملها، ليصدر الحى قراراً بإزالة العقار، ويقوم ملاكه بإقامة برج مكانه ويتحكموا فى أصحاب المحلات الذين لا تتراوح إيجارات محلاتهم مبلغ 100 جنيه للمحل الواحد لكونها إيجارات قديمة.
وكانت قد أمرت نيابة الموسكى، برئاسة المستشار محمد صلاح، بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحريق، الذى شب بعدد من المحال فى منطقة حارة اليهود، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، كما أمرت بحصر التلفيات والخسائر، التى لحقت بالمحال، والتى تبين من التقرير المبدئى أنها أكثر من 10 محال للاكسسوارات الحريمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى