CES”” يستعرض أهم مستجدات الاتصالات في لاس فيجاس

ينطلق – الثلاثاء 8 يناير- في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES ، ويستمر لمدة 4 أيام.
وأعلنت العديد من الشركات عن مشاركتها في فعاليات هذا الحدث السنوي، وأشارت توقعات بأن سامسونج بصدد تطوير علامة تجارية جديدة كليًا تعتزم الكشف عنها خلال المعرض، والهدف من ذلك هو تصميم شعار جديد أكثر حيوية من شعارها الأزرق الحالي لاستخدامه بشكلٍ مستقل وبألوان مختلفة لكل منتج من منتجات الشركة.
ومن المتوقع أن تلقى تقنية “ألترا إتش دي” رواجًا كبيرًا لدى الناس خلال ظهورها في المعرض بعد أن تم اعتماد تسمية “ألترا إتش دي” على الشاشات التي درجت تسميتها اصطلاحًا باسم 4K، والتي يجب أن تعمل بدقة 3840X2160 بيكسل على الأقل.
وتعتزم شركة إل جي الكشف عن أجهزة تلفاز جديدة تعمل بنظام أندرويد، أو ما يُعرف بـ “جوجل تي في”. وقد ذكرت الشركة بأن الأجهزة هي من الطراز GA7900 “بقياسي 47 و 55 بوصة” والطراز GA6400 “بقياسات متعددة 42 – 47 – 50 – 55 – 60 بوصة”.
ويتوقع أن تكشف شركة أيسر خلال المعرض عن حاسب لوحي رخيص الثمن بنظام أندرويد بسعر 99 دولار فقط وسيحمل إسم Iconia B1، وذلك للمنافسة مع الحاسب اللوحي المُحتمل الذي تعتزم أسوس إطلاقه بنفس السعر.
ويحمل حاسب أيسر الجديد شاشة بقياس 7 بوصة وبدقة 600×1024 بيكسل مع معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز.
ويتوقع أن تقوم سامسونج بعرض مكنسة Smart Tango Corner Clean الكهربائية التي كشفت عنها قبل أيام، والإعلان عن أسعارها وموعد توفرها في الأسواق. وتأتي المكنسة الجديدة مع كاميرا مزودة بنظام رسم خرائط تصوري لمساحة العمل يستعين بعدسة تتموضع في واجهة المكنسة، بالإضافة إلى شاشة LCD لبرمجة آلية عمل المكنسة وإظهار الأخطاء التي تواجه المستخدم أثناء العمل.
وأعلنت شركة Tobii بأنه سيتم عرض جهازها الجديد REX الذي يأتي على شكل شريط يمكن تثبيته بأسفل شاشة أجهزة الحاسب الشخصية ومن ثم ربطه بالحاسب عبر وصلة USB.
وستستعرض أيضا سامسونج حاسبيها الجديدين الذين كشفت عنهما مؤخرًا، وقد أطلقت الشركة على الحاسب الأول اسم Series 7 Chronos وعلى الثاني اسم Series 7 Ultra، وسعت إلى تزويد كلا الجهازين بمواصفات قوية من حيث العتاد الصلب.
وستكشف شركة Corning “كورنينج” المصنّعة لزجاج الشاشات Gorilla “جوريلا” المقاوم للخدش عن جيلها الثالث من جوريلا وذلك خلال معرض CES 2013. ولم يتم الكشف عن الكثير من ميزات هذا الزجاج حتى الآن.
وكشفت شركة Vizio “فيزيو” الأمريكية المتخصصة في مجال الإلكترونيات أمس النقاب عن حاسب لوحي يحمل اسم Vizio Tablet PC، ويعمل بالنسخة الاحترافية الكاملة من نظام التشغيل الجديد “ويندوز 8″. ولم تفصح حتى الآن عن سعر أو موعد توفر الحاسب الجديد، ولكن من المتوقع أن بعرضه خلال المعرض.
كشفت شركة LG “إل جي” الشهر الماضي عن LG HECTO Laser TV وهو جهاز إسقاط ضوئي منزلي جديد قادر على العرض بشاشة يصل قياسها إلى 100 بوصة من مسافة 22 بوصة “56 سم”، ويتوقع أن يتم استعراضه ضمن المعرض وتحديد سعره وموعد طرحه في الأسواق.
وكشفت شركة سامسونج الشركة المتخصصة في صناعة الإلكترونيات قبل أيام عن شاشتين جديدتين مخصصتين للعمل مع أجهزة الحاسب المكتبية، وتتميزان بدقة بالغة الوضوح 1080p. وتحمل الأولى اسم Series 7 Touch والثانية Series 7. وستقوم بعرضهما خلال المعرض مع إمكانية تحديد أسعارهما.
تعتزم شركة إل جي الكورية الكشف عن ثلاثة أجهزة جديدة بنظام أندرويد تحمل جميعها شاشات عالية التحديد، وبقياسات مختلفة، وذلك ضمن فعاليات معرض CES. وهذه الأجهزة تملك كثافة عالية من حيث عدد البيكسل في الإنش، حيث تصل كثافة أحد الأجهزة إلى 403 بيكسل في الإنش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *