أخبار عاجلة

“ينابيع الحياة” فى رمضان الدم ببلاش

بدأت “ينابيع الحياة” الحملة الشبابية لثقافة التبرع الشرفى المنتظم بالدم فى مراحل الإعداد النهائية لإطلاق حملتها الرمضانية، تحت اسم “هاتها ما ترميهاش لتوفير الدم ببلاش” .
الفكرة مبنية على تدعيم الدعوة لثقافة التبرع الشرفى المنتظم بالدم، بمعنى دعم توفير كيس الدم ببلاش لغير القادرين على شراء الدم، وخاصة مرضى الثلاثيميا ومرضى الغسيل الكلوى لاستمرارية احتياجهم للدم، وفكرة توفير الدم ببلاش، تعمل بشكل عكسى على رفع الثقة بين فكرة التبرع بالدم والتفاعل معها.
وقال عماد أنور، رئيس حملة ينابيع، إن الرسالة الموجهة للمجتمع هى عبارة عن حملة توعية للمواطن، بهدف توفير متبرعين بالدم بشكل منتظم فى شهر رمضان الكريم، إلى جانب دعوة المجتمع للتبرع بالقوارير الفارغة من المياه المعدنية، المياه الغازية، عبوات الزيت البلاستيكية، وعبوات السيارات الفارغة.
وستكون الدعوة موجهة فى المقاهى، المطاعم، الكافيهات، الأندية، والمنازل، وستكون الفكرة مبنية على مشاركة المتطوعين من الشباب فى دعوة المجتمع للمشاركة، إلى جانب مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة لنكون متعاونين فيما هو لصالح المجتمع المصرى، وتوفير القيمة المادية بعد توريد الفوارغ لغير القادرين على شراء الدم من المرضى المصريين .
الحملة تحت شعار “هاتها ما ترميهاش”، وسوف تكون الفئة المستهدفة قائدى السيارات “رجال/ سيدات”، الشباب ملاك وقائدى السيارات، سائقى التاكسى الأبيض، ومن المناطق المستهدفة القاهرة الكبرى والإسكندرية.
ومن أهداف المشروع:
توفير فرص اندماج بين الشباب الصم والأسوياء.
توفير فرص عمل للشباب من الفئتين.
توجيه الشباب للمشاركة فى التنمية بالأدوات المتاحة.
فتح باب التواصل فى أماكن تجمع الشباب بشكل خاص بهدف العمل على محو أمية لغة الإشارة.
توفير دم لغير القادرين على شراء الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *