حفاوة سعودية بزيارة مرسى الأولى للمملكة

شهدت الزيارة الأولى للدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، للمملكة العربية السعودية استقبالا حافلا من قبل الجانب السعودى، حيث كان فى استقباله فى مطار الملك عبد العزيز الدولى بجدة، ولى العهد السعودى الأمير سلمان بن عبد العزيز، والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من الأمراء والوزراء.
وتوجه د. مرسى إلى قصر السلام لمقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد إقامة مراسم الاستقبال الرسمى بالقاعة الملكية بالمطار.
وأجرى مرسى محادثات مع خادم الحرمين الشريفين تتركز على تعزيز العلاقات السعودية – المصرية، وتفعيل الحوار السياسى والاقتصادى، فضلاً عن تداول التطورات التى تشهدها المنطقة العربية، وبشكل خاص المستجدات على الساحة السورية، وضرورة وقف المجازر ضد الشعب السورى، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والعالمية.
وهناك العديد من الملفات التى كانت القوى الثورية قد طالبت مرسى بضرورة حلها خلال زيارته، على رأسها المعتقلون المصريون بالسجون السعودية، والذين لم توجه لهم تهم ولم تتم محاكمتهم، فضلا عن المحامى المصرى الشاب أحمد الجيزاوى الذى وجهت له السلطات السعودية تهمة إدخال حبوب مخدرة للأراضى السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *