محافظات

استياء بين عاملين بشركة للبويات بالإسماعيلية لإجبارهم على الاستقالة

حالة استياء شديدة بين عدد من العاملين بشركة “يوتن” للبويات بالإسماعيلية، بسبب قيام الشركة بإجبار أكثر من 14 عاملا على تقديم استقالاتهم بدون أسباب بعد فترة عمل تراوحت بين 10 و15 عاما.
وقال هانى محمد حسن، فنى إعادة تشغيل وتعبئة بالشركة قبل استقالته فى شهر يوليو 2011، إن الشركة قامت بتسريح 37 عاملا يومية، ثم بدأت فى تسريح عدد من المثبتين بالشركة بغرض التخلص منهم، وتعيين عمالة أخرى مؤقتة ليس لها أى حقوق، مؤكدا أن إدارة الشركة أجبرتنا على الاستقالة أو المنع من دخول المصنع بدون أى حقوق، وعندما وقعنا على الاستقالة اكتشفنا أنها بتاريخ سابق حتى لا يكون لنا الحق فى الرجوع.
ويضيف يحيى فاروق مصطفى، فنى إعادة تعبئة وتشغيل قبل الاستقالة، أننا لم نجد من ينصفنا والمبالغ التى أخذناه كمكافأة نهاية خدمة مبالغ زهيدة، وبعضنا ليس له معاش فمعاشى- مع أننى عملت فى الشركة 22 عاما متواصلة- لا يزيد عن 350 جنيه شهريا.
وأضاف هانى عوض الله، فنى إنتاج وتشغيل عمل بالشركة منذ عام 1998، وتمت إقالته فى شهر أغسطس 2011، أنه لا يتقاضى معاشا لأن مدة عملة 14 سنة فقط وخرج بإصابة عمل من الشركة تحتاج إلى مبالغ كبيرة، ولا يعمل حاليا.
ونفس الشىء، أكده تامر بدرى، فنى إنتاج ويعمل منذ 12 عاما قبل استقالته فى شهر سبتمبر 2011، أن الشركة أجبرتهم على الاستقالة بدون وجه حق وبالتواطؤ مع القوى العاملة حسب قولهم، وقالوا إنهم فى طريقهم لرفع دعاوى قضائية ضد الشركة لإعادة حقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى