دراسة: فيتامين “د” يحسن من أعراض الاكتئاب

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من المركز الطبى بمدينة دوفر الأمريكية عن وظائف جديدة ومثيرة لفيتامين “د” أو “D” بخصوص علاج مرض الاكتئاب والحد من أعراضه وذلك لقدرته على تحسين المزاج العام والحد من اضطراباته.
وأشار الباحثون إلى أن السيدات اللاتى يعانين من أعراض الاكتئاب المتوسطة والشديدة، تحسنت أعراضهم بشكل كبير وقلت حدة الأعراض التى يشعرون بها بعدما حصلوا على جرعات من فيتامين “د”، وتم علاجهم من أعراض نقصانه بالدم.
وأذيعت هذه النتائج فى المؤتمر العلمى السنوى رقم 94، التى عقدته الجمعية الأمريكية لأمراض الغدد الصماء فى مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية فى الخامس والعشرين من شهر يونيو الجارى.
وأضاف الباحثون أنهم توقعوا أن ذلك التأثير الرائع يعود للعلاج بواسطة فيتامين “د” ومعالجة نقصانه بالدم، نظرا لأن أعراض الاكتئاب تحسنت دون أن يحدث أى تغيير فى أى من أدوية أو جرعات علاج الاكتئاب، وأن التغيير الوحيد الذى تم هو تصحيح جرعات فيتامين “د”.
ويمكن الحصول على فيتامين “د” من خلال التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية أو خلال تناول الأطعمة الغنية به مثل أسماك التونة والسالمون والسردين والماكريل وحليب الصويا والألبان ومنتجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *