أخبار عالمية

وزير خارجية بلغاريا: نظام الأسد أكثر الأنظمة وحشية فى الشرق الأوسط

وصف وزير الخارجية البلغارى نيكولاى ملادينوف،يوم الأربعاء، النظام السورى بأنه أكثر الأنظمة وحشية فى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن تفاقم الأزمة بدرجة كبيرة خاصة بعد مجزرة الحولة، هو ما دفع بلاده لاستضافة اجتماع المعارضة السورية.
وأكد ملادينوف أن تفاقم الأزمة السورية بعد مجزرة الحولة، التى راح ضحيتها 90 شخصًا وأكثر من 32 طفلا، حسب إحصائيات المراقبين الدوليين، يهدد الأمن القومى لسوريا، ويؤثر على العلاقات الاقتصادية مع دول الشرق الأوسط.
وقال إن الاجتماع، الذى عقد بين قادة المعارضة وممثلين عن طوائف سورية مختلفة فى العاصمة البلغارية صوفيا، يعتبر أفضل سبيل لتحديد الموقف تجاه هذه الدولة، التى مزقتها الحرب، مشيرًا إلى أن الدبلوماسيين البلغار عملوا بصورة جدية على مدى عدة أشهر لتنظيم هذا الاجتماع، ولكن لم يعلنوا عنه حتى يتأكدوا من عقده.
وأضاف “لم نكن متأكدين من عقد مثل هذا المنتدى، ولكن مجزرة الحولة عجلت حركة العمليات داخل المعارضة السورية”، مشيرًا إلى أن الاجتماع أحرز تقدمًا كبيرًا، حيث إن المعارضة وممثلى الطوائف اتفقوا فى الآراء والأفكار العامة، وهم الآن على أتم الاستعداد للعمل معا والتعاون مع بعضهم البعض والمطالبة بصورة قوية بالإطاحة بالنظام.
وأوضح وزير الخارجية البلغارى، أن بلاده وتسع دول أوروبية أخرى، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا طلبت من القائمين بالأعمال فى السفارات السورية فى هذه الدول مغادرتها عقب مجزرة الحولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى