جلال سعيد: 11.6 مليار جنيه مخصصة لمشروعات النقل فى الموازنة الجديدة

كشف دكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، عن اعتماد مجلس الوزراء الخطة الاستثمارية المقترحة من الوزارة للعام المالى الجديد 2012- 2013 بمخصصات تبلغ 11.6 مليار جنيه.
وأوضح فى مؤتمر صحفى، عقد اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، أن الحكومة سوف تمول 7.5 مليار جنيه من الخزانة العامة، على أن يوفر الباقى عن طريق القروض والمعونات الخارجية.
وقال سعيد إن الوزراة وزعت 2.7 مليار جنيه على هيئة الطرق والكبارى لإنشاء مشروعات كبارى على النيل وكبارى علوية، وإنشاء طرق جديدة و تطوير وازدواج طرق.
كما سيخصص 4.5 مليار جنيه للهيئة القومية للانفاق من الموازنة الجديدة، توزع على إنشاء الخط الرابع لمترو الانفاق “الرماية – الملك الصالح”، و استكمال انشاء الخط الثالث إمبابة- المطار”، كما ستخصص الهيئة 956 مليون جنيه لتطوير الخط الأول والثانى لمترو الانفاق، كما رصدت الهيئة 10 مليون جنيه، تحت بند دراسات إنشاء نفق سيارات ونفق سكة حديد فى مدينة بورسعيد.
كما رصدت الخطة لهيئة السكة الحديد 3 مليار جنيه لتجديد المحطات وتطويرها، منهم مليار جنيه من بنك الاستثمار القومى، و2 مليار قروض مباشرة تضمنا الدولة، على أن تقوم الهيئة بتسديدها.
وعلى جانب آخر، خصصت الوزارة 1.1 مليار جنيه لتكون حصة الموانئ من موازنة هذا العام، منهم 450 مليون جنيه لتطوير ميناء الإسكندرية، على أن توفرها الهيئة من مواردها الذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *