تقارير وتحقيقات

الجنزورى: لن نسمح بحدوث أية تجاوزات في انتخابات الرئاسة

أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لن تسمح أبدا بحدوث أية تجاوزات في انتخابات الرئاسة، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية للتصدي لكل من يحاولون استخدام أساليب البلطجة أو الحيلولة دون إدلاء الناخبين لأصواتهم في اللجان الانتخابية.
وقال الدكتور الجنزورى في تصريحات لصحيفة ” امل مصر ” المصرية – أن اللقاء الأخير الذي جمعه وعدد من الوزراء برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ونائبه وعدد من أعضاء المجلس جرى خلاله الإنفاق على توفير الضمانات الكاملة لنزاهة العملية الانتخابية بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لضمان توفير الأمن ومواجهة أية تجاوزات.
وأكد الجنزورى أن الحكومة لن تسمح أبدا بالألاعيب الانتخابية مثل التصويت المتكرر أو الورقة الدوارة، وأنه جرى الإنفاق مع عدد كبير من أعضاء الهيئات القضائية من النساء على عدم السماح للمنتقيات بالإدلاء بأصواتهن، إلا بعد التأكد من شخصية المنتقية، خوفا من حدوث تجاوزات.
وقال رئيس الوزراء أن التعليمات صدرت للجهات المعنية ببحث كافة الشكاوى التي تتضمن وجود تجاوزات إدارية في العملية الانتخابية، خاصة ما يتعلق منها بوجود أسماء متوفين أو أسماء مكررة أو أسماء ضباط وجنود،مشيرا إلى أنه سيتم التأكد من شخصية كل ناخب من خلال بطاقة الرقم القومي وقيد اسمه باللجنة الانتخابية.
وناشد الجنزورى أبناء الشعب المصري الحرص على المشاركة في أول انتخابات رئاسية حرة في البلاد، وقال” أنه لولا نضال الشعب المصري العظيم ودماء الشهداء من شباب الثورة ما تحققت هذه اللحظة التاريخية الهامة في مصر”.
وأعرب رئيس الوزراء عن تفاؤله بالانتخابات القادمة ، وتوقع أن تكون نموذجا يحتذي به مثلما حدث في الانتخابات البرلمانية التي جرت في أجواء أتسمت بالحيدة والنزاهة وتراجعت فيها أعمال البلطجة والعنف إلى أدنى مستوى.
وقال الجنزورى أن الحكومة، كما حرصت على إجراء الانتخابات البرلمانية في أجواء أشاد بها الداخل والخارج فإنها مصممة وبالتعاون مع القوات المسلحة على التصدي بكل قوة لأية محاولات تسعى إلى إفساد الانتخابات الرئاسية أو تحاول النيل من نزاهتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى