نتائج تصويت المصريين في الخارج تشير إلى تقدم أبو الفتوح وموسى في السبا

ذكر مصدر بالسفارة المصرية في لبنان أن نتائج تصويت المصريين في انتخابات الرئاسة ببيروت أسفرت عن تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين في حين حصل د.عبد المنعم أبو الفتوح على أعلى الأصوات في عملية فرز أصوات أبناء الجالية المصرية المقيمة بالنمسا وواشنطن وبريطانيا في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسة بينما حصد الدكتور محمد مرسي أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج مساء الخميس.
في بيروت، تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين بإجمالي 119 صوتا بنسبة 6. 32 بالمائة يليه الدكتور أبو الفتوح وحصل على 78 صوتا بنسبة 1. 20 بالمائة في حين كانت المفاجأة من نتيجة حمدين صباحي الذي حصل على المركز الثالث بإجمالي 63 صوتا متقدما على كل من احمد شفيق 45 صوتا والدكتور محمد مرسي 42 صوتا.
وأشار المصدر إلى أن المعركة الانتخابية للرئاسة المصرية تركزت بين خمسة مرشحين فقط من إجمالي ثلاثة عشرة مرشحا وان أربعة منهم لم يتخطوا الثمانية أصوات بل تراوح ثلاثة منهم ما بين 4 أصوات وصوت واحد فقط وان ثلاثة آخرين لم يحصلوا على أي صوت انتخابي في الجولة الأولى.
في النمسا، حصل المرشح لرئاسة الجمهورية د.عبد المنعم أبو الفتوح على 223 صوتا، بينما حصل عمرو موسى على 171 صوتا، تلاه حمدين صباحي بـ 129 صوتا، ثم الدكتور محمد مرسي 111 صوتا، والفريق أحمد شفيق 109 أصوات وخالد علي 12 صوتا، وأخيرا الدكتور محمد سليم العوا بـ 6 أصوات، فيما لم يحصل أي من المرشحين الباقين على أي أصوات انتخابية.
في واشنطن، أعلن السفير سامح شكري سفير مصر لدي الولايات المتحدة نتائج فرز أصوات الناخبين في دائرة واشنطن لانتخابات الرئاسة، حيث حصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح علي 882 صوتا يليه عمرو موسي بـ 664 صوتا تبعه في المرتبة الثالثة بفارق ثلاثة أصوات المرشح حمدين صباحي بـ 661 صوتا ثم الفريق أحمد شفيق 454 صوتا.
في بريطانيا، حصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 1300 صوت في نتائج الانتخابات بالعاصمة البريطانية لندن تلاه حمدين صباحي بـ 962 صوتا ثم عمرو موسى بـ 907 أصوات ثم محمد مرسي بعدد أصوات 354 صوتا.
وقال السفير المصري في لندن حاتم سيف النصر “إن عمليات الفرز وحصر الأصوات تمت في وجود عدد كبير من المتابعين من الجالية المصرية في بريطانيا بالإضافة إلى وجود عدد من مندوبي المرشحين في مقر اللجنة والذين أشادوا بسير العملية الانتخابية التي تمت بشفافية”.
وأشاد بتواجد أبناء الجالية المصرية كمتابعين للعملية الانتخابية وكذلك مندوبي المرشحين.
حصل الدكتور محمد مرسي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج الليلة الماضية تلاه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.
وذكر بيان صادر عن السفارة المصرية بالخرطوم الليلة الماضية، أن الدكتور مرسي حصل على 241 صوتا، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح حصل على 139 صوتا ثم حمدين صباحي 112 صوتا، وعمرو موسى 61 صوتا.
وحسب نتائج فرز الأصوات فقد حصل المرشح أحمد شفيق على 43 صوتا وخالد علي 7 أصوات والدكتور سليم العوا 5 أصوات ومحمد عبد الفتاح فوزي عيسى صوت واحد، وهشام البسطويسي صوت واحد، بينما لم يحصل كل من أبو العز الحريري وعبد الله الأشعل ومحمود حسام الدين وأحمد حسام خير الله على أصوات.
في باريس، حصد حمدين صباحي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في باريس حيث حصل على 687 صوتا.
وأعلنت السفارة المصرية بباريس والتي اختتمت أعمال فرز الأصوات في الساعات الأولى من اليوم الجمعة أن الفريق أحمد شفيق حصل على 667 صوتا، والمرشح عبد المنعم أبو الفتوح على 652 صوتا، والمرشح عمرو موسى على 579 صوتا، والدكتور محمد مرسي 371 صوتا.
كما حصل المرشح خالد علي، على 32 صوتا، والدكتور محمد سليم العوا حصل على 29 صوتا، والمستشار هشام البسطويسى 28 صوتا، والمرشح أبو العز الحريري 3 أصوات.
وبلغت نسبة تصويت المصريين في باريس 55.6 بالمائة في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية حيث أدلى 3082 مواطنا بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تشهدها مصر في مرحلة ما بعد الثورة، وجاء إجمالي عدد الأصوات الباطلة 34 صوتا.
وأعلن سفير مصر لدى روسيا الدكتور علاء الحديدي نتائج الانتخابات الرئاسية التي شارك فيها أبناء الجالية المصرية في روسيا الاتحادية.
وأوضح السفير المصري أن نتائج الانتخابات التي انتهت في الثامنة من مساء أمس بتوقيت موسكو قد أسفرت عن حصول المرشح عبد المنعم أبو الفتوح على 37 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة البالغ عددها 117 صوتا، في حين حصل المرشح حمدين صباحي على 36 صوتا, ومحمد مرسى على 15 صوتا، وعمرو موسى على 14 صوتا.
وأشار السفير المصري إلى أن بقية أصوات الناخبين توزعت بواقع 8 أصوات للمرشح أحمد شفيق وثلاثة أصوات لخالد علي, وصوتان لمحمد سليم العوا, وصوت واحد لكل من المرشحين هشام البسطويسي وأبو العز الحريري .. مشيرا إلى أن نسبة التصويت تكون بذلك قد تعدت الـ51 بالمائة.
أعلن سفير مصر لدى النرويج وأيسلندا أشرف الموافي “الجمعة” نتيجة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي شارك فيها أعضاء الجالية المصرية في النرويج وأيسلندا والتي استمرت خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الحالي.
وقال السفير الموافي أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح تصدر النتائج ب 25 صوتا بفارق صوتين عن حمدين صباحي الذي حصل على 23 صوتا ويليهما في المرتبة الثالثة أحمد شفيق بـ16 صوتا.
وأشار إلى أن عمرو موسي ومحمد مرسي حصلا على 12 صوتا لكل منهما في حين أن محمد سليم العوا وأبو العز الحريري أحرزا صوتا واحدا.
وأوضح السفير الموافي أن عدد المصريين المقيدين في السجل الانتخابي في النرويج وأيسلندا يبلغ 306 مواطنين حضر 55 من بينهم إلى مقر السفارة في أوسلو للانتخاب وبعث 35 آخرين بمظروفات تصويتهم داخل خطابات بريدية ونوه بأنه تم فقط استبعاد 4 مظروفات انتخابية لوجود مخالفات واضحة بها.
وفيما يتعلق بأيسلندا أوضح السفير الموافي أن 4 مواطنين مصريين هم المسجلين فقط في أيسلندا ولكنهم للأسف لم يشاركوا في هذه الانتخابات.
جدير بالذكر أن انتخابات الإعادة ستجرى في النرويج وأيسلندا خلال الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل في حالة عدم حصول أحد المرشحين الرئاسيين على أعلى عدد من الأصوات في نهاية الإعلان عن النتائج الرئاسية في مصر.
وفي سويسرا وإمارة ليشتنشتاين المجاورة تقدم في عملية فرز الأصوات لانتخابات الرئاسة السيد حمدين الصباحي يليه السيد عبد المنعم ابو الفتوح ثم السيد عمرو موسي وذلك وفقا للنتائج التي أعلنها الوزير المفوض عمرو عبد الوارث.
و صرح السفير طارق عادل سفير مصر في اليونان بأنه تم الانتهاء من عملية فرز أصوات الناخبين المصريين باليونان الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وقال السفير طارق عادل في تصريح اليوم، أن عملية الفرز أظهرت تصدر السيد عمرو موسى باقي المرشحين حيث حصل على 362 صوتا مقابل 265 صوتا للفريق أحمد شفيق و170 صوتا للسيد حمدين صباحي و167 صوتا للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح و60 صوتا للدكتور محمد مرسى.
وأضاف السفير طارق عادل أن عدد الناخبين المصريين المسجلين في اليونان بلغ 2079 مواطنا فيما بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بالفعل 1042 شخصا بنسبة تصويت بلغت 50 بالمائة.
وأوضح طارق عادل، أن السفارة المصرية في اليونان قامت بإرسال النتائج كاملة إلى وزارة الخارجية التي ستقوم بإرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن عملية فرز الأصوات تمت فور إغلاق صناديق الاقتراع.
وأعلن سفير مصر في الكويت عبد الكريم سليمان، أن عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وصل إلي 60 ألف صوت من إجمالي 120 ألف صوت أي أن النسبة وصلت إلي 50 بالمائة من إجمالي عدد المصريين المقيمين بالكويت.
وقال السفير عبد الكريم سليمان في اتصال هاتفي مع التليفزيون المصري اليوم الجمعة، “إنه تم إغلاق أبواب التصويت في السفارة المصرية بالكويت أمس الخميس في تمام الثانية عشر بعد منتصف الليل بحضور 14 مندوبا للمرشحين وعدد من الإعلاميين”.
وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن السفارة ما زالت مستمرة في عمليات فرز الأصوات، في الوقت الحالي من أجل إرسالها لوزارة الخارجية المصرية.
أعلن السفير محمود عوف سفير مصر بالسعودية، انه من المنتظر أن تبدأ عملية فرز الأصوات في ساعة متأخرة من الجمعة في حين تتواصل حاليا عملية رصد الطرود البريدية وفحصها واستبعاد الأصوات غير المستوفية لإجراءات الإرسال البريدي، كأن يكون الصوت مكررا أو غير مرفق به صورة الإقامة أو صورة بطاقة الرقم القومي والإقرار البريدي أو أن يحتوي الطرد البريدي أكثر من صوت.
وقال محمود عوف في تصريحات له الجمعة، أن عدد الأصوات المستبعدة بلغ 4400 صوت حتى ظهر الجمعة.. مشيرا إلي انه سيتم إحالة الأصوات المكررة إلي اللجنة العليا للانتخابات تمهيدا لإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ ما تراه من إجراءات في هذا الشأن.
وأوضح عوف أنه بمجرد أن تنتهي عملية الرصد الحالية للطرود البريدية ستبدأ علي الفور عملية الفرز لحوالي من 75 -80 ألف صوت في الرياض وحوالي 60 ألف صوت في جدة.. مشيرا إلي أن نسبة التصويت قد تتجاوز 50 بالمائة من عدد المصريين المقيمين بالمملكة ممن قاموا بتسجيل بياناتهم في الموقع الالكتروني للجنة العليا للانتخابات وعددهم 924 ر261 ألف ناخب من كافة مناطق المملكة بما يمثل 44 بالمائة من إجمالي عدد المصريين بالخارج المسجلين في الموقع وعددهم 586 ألف ناخب .
وقام 50 بالمائة ممن لهم حق التصويت من أبناء الجالية المصرية في ليبيا بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات خلال الأيام الماضية، والذين يبلغ عددهم الكلى 1300 ناخب .
وتعلن نتائج الجالية المصرية في ليبيا عن طريق اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر. وبإشراف السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس تم الفرز النهائي وإحصاء الأصوات حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وسوف يتم استلام مظاريف انتخابات جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 3 إلى 9 يونيو القادم وذلك من خلال نظام “التصويت البريدي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *