الرموز المتوقعة لمرشحي الرئاسة: الميزان لمرسي والعين للبسطويسي والهرم

قال المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن اللجنة ستجتمع يوم السبت المقبل لإقرار الرموز الانتخابية للمرشحين الـ13 المستمرين في السباق الرئاسي، وأن اللجنة تبحث إقرار ما كان يتم سابقا، حيث يسمح للمرشحين عن أحزاب بالاحتفاظ برموز أحزابهم في آخر انتخابات برلمانية بالبلاد، وتوزيع رموز أخرى تقرها اللجنة على المرشحين المستقلين وفقا لأقدمية تقدمهم بالأوراق.
وقال سلطان إن اللجنة ستبحث أيضا آلية لحسم وضع مرشحي الأحزاب، التي كانت تحمل الرمز نفسه، ضمن ائتلافات في الانتخابات البرلمانية السابق، ومن المنتظر أن يحتفظ مرشح الحزب الأساسي في الائتلاف بالرمز، أما المرشح عن حزب آخر كان معه في نفس الائتلاف سيحصل على رمز آخر تقره اللجنة.
تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لآلية توزيع الرموز، والتي ستبحثها لجنة انتخابات الرئاسة، فإنه بشكل مبدئي يحصل الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، على رمز الميزان الذي حصل عليه الحزب ومجموعة أحزاب أخرى ضمن ائتلاف التحالف الديمقراطي في الانتخابات البرلمانية الماضية، وستعطي اللجنة رمزا آخر لمحمد عبدالفتاح محمد فوزى على عيسى – وشهرته دكتور محمد فوزى عيسى- مرشح حزب الجيل الديمقراطي، الذي كان يحمل نفس رمز الحرية والعدالة ضمن ائتلاف التحالف الديمقراطي بالانتخابات البرلمانية.
أما المستشار هشام البسطويسي فسيحصل على رمز العين، لأنه مرشح بانتخابات الرئاسة عن حزب التجمع، الذي خاض الانتخابات البرلمانية ضمن ائتلاف الكتلة المصرية، وكان هذا الائتلاف يحمل رمز العين.
أما النائب أبو العز الحريري، فسيحصل على رمز الهرم لأنه مرشح عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الذي كان ضمن ائتلاف الثورة مستمرة، بالانتخابات البرلمانية، وكان رمز هذا الائتلاف الهرم.
بينما الدكتور عبد الله حسن علي الأشعل – وشهرته عبد الله الأشعل- مرشح حزب الأصالة، فسيحصل على رمز الفانوس، لأن حزب الأصالة كان ضمن تحالف حزب النور بالانتخابات البرلمانية الماضية وكان رمزه الفانونس.
وسيحصل اللواء أحمد حسام كمال حامد خير الله – وشهرته حسام خير الله- مرشح حزب السلام الديمقراطي، على رمز السيارة، نفس الرمز الذي حصل عليه حزبه في الانتخابات البرلمانية الماضية.
وفيما يتعلق بعمرو موسى وأحمد شفيق وبقية المرشحين بتأييدات شعبية أو بتأييدات نيابية، فقد قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إنه سيتم إقرار رموز أخرى لهم وتوزع عليهم بحسب أقدمية التقدم بأوراق الترشح للرئاسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *