قائد سلاح المظلات الإسرائيلى يحذر من صعوبة أى حرب مقبلة

قال العقيد أمير برعام، قائد سلاح المظلات بالجيش الإسرائيلى، “إن التحدى فى الحرب القادمة سيكون أصعب، وأنه يمكن أن يطلب منا عمليات كنا قد قرأنا عنها فقط فى الكتب”.
وأوضحت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن “برعام” صرح بذلك خلال اجتماع خاص بلواء المظليين، بعد فترة من التدريبات المكثفة للواء استمرت لعدة شهور، وتضمنت تدريبات على الهبوط بالمظلات، أجريت لأول مرة منذ أكثر من عشرة أعوام، وتمارين كتائبية عديدة.
وتطرق قائد اللواء الإسرائيلى، خلال حديثه مع جنود اللواء، إلى التغييرات الحاصلة فى العالم العربى، حيث وصفها بأنها تاريخية ومهمة من الناحية الاستراتيجية، مشيراً إلى استعدادات اللواء للحرب وللمهمات الأمنية الجارية.
وقال برعام: “علينا أن نحافظ على الاستعداد فى اللواء؛ لأنه على الرغم من التدريبات المستمرة قد يأتى الاختبار على حين غرة”، مضيفاً: “يجب أن لا نعيش على أمجاد الماضى؛ لأن التحدى سيكون فى الحرب القادمة أصعب بكثير”.
وفى الاجتماع قال قائد “فرقة النيران” التابعة للواء خلال كلمة له أيضاً، “لقد جئت هذا الاجتماع ليس للمباركة، ولكن لأقول لقدامى المحاربين فى اللواء الذين حددوا المعايير والطرق، أن الجيل الذى جاء من بعدهم على استعداد وتحسن كما فى عصرهم، وفى المستقبل، وإذا اقتضى الأمر واستدعينا سيكون المظليين الأوائل والرائدين هم موضع تقدير واحترام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *