“المناعي” و”هيرمس” يتفقان على شراء “داماس للمجوهرات” بـ 445 مليون دولا

أعلنت المجموعة المالية “هيرميس” ومجمع شركات “المناعي” العاملة بمجال التجارة والخدمات بقطر، عن توصلهما لاتفاق مع مجلس إدارة “داماس” الدولية المحدودة “دار المجوهرات والساعات العالمية”, حول شروط العرض النقدي المقدم منهما لشراء الأخيرة.
ويُقيّم العرض إجمالي أسهم داماس بنحو 445 مليون دولار بما يعادل 45 سنتًا أمريكيًا للسهم الواحد، حيث يمتلك “المناعي” و”هيرميس” بعد إتمام الصفقة حصصاً غير مباشرة في داماس تبلغ 66% و19%على التوالي.
وبحسب الاقتراح، سيتوجب على أصحاب الحصص الغالبة في داماس حالياً، إعادة استثمار جزء من محصلات العرض في حصة جماعية غير مباشرة تبلغ 15% من الشركة بما يتوافق مع الترتيبات المتفق عليها مسبقاً مع دائنيهم.
وحاز العرض على توصية كافة أعضاء مجلس إدارة داماس وهو الآن قيد الموافقة الرسمية من قبل مساهميها. وقد حصلت المناعي على تعهدات غير قابلة للنقض بقبول العرض عند طرحه من مساهمين يملكون حوالي 77.8% من أسهم داماس؛ وتمت الموافقة رسمياً على العرض من قبل مساهمي المناعي خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي عقد يوم الثلاثاء 20 مارس 2012.
وأبدي كريم موسى، مدير في المجموعة المالية “هيرميس” سعادة الأخيرة بدخولها في شراكة مع “المناعي” بتلك الصفقة التي ستمكن داماس من تحقيق المرحلة التالية من نموها، حيث سيوفر سجل المناعي التشغيلي الممتاز مصحوباً بخبرتنا الاستثمارية العميقة إمكانية فريدة لتعزيز مكانة داماس في السوق وتوسيع قاعدة منتجاتها.
وتعهد أنان فخر الدين، الرئيس التنفيذي لداماس الدولية المحدودة، بتوفير التفاصيل الكاملة للعرض لمساهمي داماس في أقرب وقت ممكن وقبل 18 أبريل المقبل كحد أقصى. وسيبقى العرض مفتوحاً للموافقة لمدة 35 يوماً من تاريخ طرحه الرسمي، وسيكون مشروطاً بموافقة مساهمي داماس عليه بما لا يقل عن 75 بالمائة من حقوق التصويت.
وأوضح أن “المناعي” تلقت تعهدات غير قابلة للنقض من مساهمين يمثلون حوالي 77.8 بالمائة من رأس المال الصادر لداماس، ومن المتوقع أن يصبح العرض غير مشروط بالموافقة، أو ربما غير مشروط كلياً، في غضون أسبوعين من طرح وثيقة العرض. وفي حال أصبح العرض غير مشروط كلياً.
ويعتزم “الكونسورتيوم”، المكون من “هيرمس” و”المناعي” السعي لشطب وإلغاء تداول أسهم داماس من بورصة “ناسداك” دبي, وعلاوة على ذلك، يستطيع “الكونسورتيوم”، إذا ما استحوذ على 90% من أسهم شركة داماس، أن يمارس حقه القانوني في الحصول على أسهم داماس المتبقية بشكل إجباري وفقاً لنفس الشروط التي يمليها العرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *