وزير النقل يعلن رسميا إنهاء إضراب عمال النقل العام بعد رفع مكافأة نهاي

أكد الدكتور مصطفى السعيد، وزير النقل والمواصلات، أنه تم التوصل إلى حل أزمة إضراب سائقى هيئة النقل العام بالقاهرة من خلال الموافقة على زيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى 76 ألف جنيه بعد موافقة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء على ذلك بواقع شهرين عن كل سنة بعد اتصال هاتفى أجرته لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب به خلال اجتماعها أمس الإثنين لحل الأزمة.
وقال السعيد إن الاتفاق الأول لحل الأزمة كان قد توصل إلى زيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى 36 ألف جنيه بواقع شهر ونصف الشهر عن كل عام وجاء ذلك من خلال اجتماع للجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب صبرى عامر، عضو مجلس الشعب، ولجنة الأإدارة المحلية وعبد القوى خليفة، محافظ القاهرة.
أضاف السعيد أننا وعدنا أن نقدم خلال شهر الترتيبات اللازمة لضم هيئة النقل العام لوزارة النقل والمواصلات ووعدنا بكتابة تقرير نتحدث فيه عن العناصر التى تحكم هذا الانضمام والفرق فى الرواتب سوف يمول من الموازنة العامة للدولة.
وقال السعيد لقد دار نقاش حول نقل تبعية السائقين لوزارة النقل وتم الاستماع لآراء أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب وبعض العاملين وتم الاتصال بالدكتور كمال الجنزورى.
وكشف السعيد أن الاجتماع انتهى إلى عودة السائقين والعاملين بدءًا من الوردية الثانية اليوم والعودة إلى العمل غدًا وهذا ما حدث وأثيرت قضية زيادة موارد الهيئة ووعد محافظ القاهرة بدراسة جميع الأفكار التى قالها جميع العاملين.
وردا على تساؤل لـ ” أمل مصر ” حول ما إذا كان ذلك يمثل رضوخًا لمطالب العاملين قال الوزير إن ذلك لايعد رضوخاً خاصة أن العاملين لهم حق فى مطالبهم وأن عملهم شاق كما أنه يعكس المصلحة العامة للمواطنين ككل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *