أخبار عربية

السفير الإسرائيلي السابق بالقاهرة: بقاء الأسد في السلطة لن يدوم طويلا

نفى إسحق ليفانون السفير الإسرائيلي السابق في القاهرة، أن تكون إسرائيل تدعم بقاء الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدا أن بقاء الأسد في السلطة لن يدوم طويلا.
وقال ليفانون، لصحيفة “الرأي” الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت إن إسرائيل لن تكون المبادر في حرب على الجبهة اللبنانية،ولكنه حذر من أنه “في حال تعرضها لصواريخ من حزب الله أو سورية فإن الرد الإسرائيلي سيكون صارما”.
واعتبر ليفانون أن النظام السوري الجديد سيأخذ بعين الإعتبار المشاكل الداخلية أكثر من أي قضية أخرى، وأن أي نظام جديد “سيكون أفضل من نظام الأسد” لأن “التحالف الإستراتيجي مع إيران وحزب الله سيتوقف،وبالتالي سيضعف حزب الله تجاه الدولة اللبنانية داخليا”.
وقال ليفانون :”لقد سمعنا سماحة الشيخ يوسف القرضاوي، الذي نحن لا نحبه، يقول خلال إجتماع في القاهرة بخصوص دعم الشعب السوري إن العالم العربي بأجمعه ضد إيران وحزب الله، لذلك أعتقد أن أي نظام سيكون أفضل من نظام الأسد”.
وأضاف أنه “إذا عادت سورية إلى حضن العالم العربي فلا استبعد بمساعدة الدول المعتدلة، أن نصل إلى إتفاق معها”، مشيرا إلى أن “العراق كان يساعد سوريا بأسلحة إيرانية ولكن ذلك توقف بعد تدخل أمريكي وأوروبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى