أخبار عالمية

العاهل الأردنى يصل سول للمشاركة فى قمة الأمن النووى

وصل العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، إلى سول فى زيارة إلى كوريا الجنوبية للمشاركة فى أعمال قمة للأمن النووى تعقد يومى 26 و27 مارس الحالى، بحضور عدد كبير من رؤساء وقادة الدول.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن العاهل الأردنى يجرى خلال الزيارة، التى يرافقه فيها الأمير الحسين بن عبد الله الثانى ولى العهد، مباحثات مع الرئيس الكورى لى ميونج باك تتركز على علاقات التعاون الثنائى وسبل دعمها وتعزيزها فى مختلف المجالات،إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية التى تهم البلدين.
كما يلتقى الملك عبد الله عددا من رؤساء الوفود المشاركة فى القمة التى تبحث فى قضايا وتحديات عالمية ملحة، وتعمل على إجراء مراجعة وتقييم شامل للتقدم الحاصل منذ قمة واشنطن عام 2010 التى شارك فيها العاهل الأردنى فى مجال أمن الطاقة النووية.
وذكرت الوكالة أن مشاركة الملك عبد الله فى قمة سول تأتى “تأكيدا على اهتمام والتزام الأردن بالأمن النووى فى سياق جهوده ومساعيه الحثيثة لتنفيذ برنامجه النووى السلمى لتأمين مصادر بديلة للطاقة، وتطوير مصادر الطاقة المحلية التقليدية والمتجددة واستغلالها بشكل أمثل بما يؤدى إلى تقليل الاعتماد على استيراد احتياجات المملكة من مصادر الطاقة المختلفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى