صندوق “انفرامد” ينفذ أولى صفقاته فى تركيا

أعلنت المجموعة المالية هيرميس اليوم أن صندوق “انفرامد” الذى تساهم فى رأسماله مع 4 مؤسسات مالية عالمية ويصل حجم استثماراته لنحو مليار يورو قام بتنفيذ أول استثماراته في السوق التركية عبر الاستحواذ على حصة 20% من رأسمال شركة “ليماك إسكندرن”المرخصة بتشغيل وتطوير ميناء “إسكندرن” في الأناضول بموجب عقد امتياز لمدة 36 عاما.
وأوضح كريم موسى، مدير بالمجموعة المالية هيرميس وعضو لجنة الاستثمار بصندوق انفرامد، إن قطاع البنية التحتية يتسم بكونه إحدى فئات الأصول طويلة الأجل التي تتميز بالاستقرار ويطرح فرصاً استثمارية جذابة خاصة في ضوء حركة السوق المتغيرة.
وقام صندوق انفرامد بشراء حصته من شركة ليماك وهي واحدة من أكبر وأبرز الكيانات الصناعية في تركيا والتي تحتفظ بالنسبة المتبقية من رأس المال في شركة ليماك إسكندرن.
وحصلت شركة ليماك إسكندرن على عقد الامتياز في ديسمبر 2011 ضمن برنامج الخصخصة التابع للحكومة التركية وهى تهدف إلى إنشاء محطة إقليمية كبرى للحاويات في ميناء إسكندرن على أن تصل القدرة الاستيعابية في المرحلة الأولى إلى أكثر من 1.3 مليون حاوية نمطية.
ومن جانبه أكد فريديريك أوتافي، الرئيس التنفيذي لصندوق انفرامد، أن الاستثمار مع شركة ليماك سيعزز من فرص الاستثمار وخلق مزيج قوي من المهارات والخبرات المتكاملة.
ويعد صندوق انفرامد إحدى قنوات الاستثمار طويل الأجل بقطاع البنية التحتية في منطقة جنوب وشرق المتوسط والتي تتمتع بمعدلات نمو اقتصادية مرتفعة.
ويستهدف الصندوق مشروعات البنية التحتية في منطقة جنوب وشرق المتوسط برأسمال إجمالى قدره 385 مليون يورو ويدعمه في ذلك المجموعة المالية هيرميس والمؤسسات الاستثمارية الأوروبية والإقليمية.
وتأسس صندوق انفرامد في مايو 2010 بمساهمة خمس مؤسسات إقليمية وأوروبية تشمل المجموعة المالية هيرميس (مصر)، وبنك الاستثمار الأوروبي (لكسمبورج)، ومؤسسة Caisse des Dépôts (فرنسا)، ومؤسسة Cassa Depositi e Prestiti (إيطاليا)، ومؤسسة Caisse de Dépôt et de Gestion (المغرب). ويستهدف أن يصل حجم الصندوق إلى مليار يورو، فيما تم تعيين مؤسسة ديلوييت للترويج والاكتتاب في الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *