30 يوم فى الخير.. كريمة مصابة بفيروس سى وتنتظر قرار الدولة للعلاج

“فيروس سى مرض الغلابة”، هى الجملة التى نسمعها دائما فهو من الأمراض المنتشرة بشكل كبير فى الفترة الاخيرة وعلى الرغم من اكتشاف علاج له إلا أن بعض الفقراء لا يستطيعون صرف العلاج حتى الآن.

عزبة النصر واحدة من المناطق العشوائية التى انتشر فيها مرض فيروس” سى” حيث يعانى معظم سكان المنطقة من المرض فمنهم من تابع وفى مرحلة العلاج حاليا ومنهم من عجز امام توفير العلاج.

كريمة حسن واحدة من أهالى عزبة النصر اكتشفت اصابتها بفيروس “سى” اثناء فترة الحمل،  وقالت لـ “اليوم السابع”، زوجى على باب الله ولدى 3 ابناء ولتوفير المصاريف والطعام اخدم فى البيوت، وبالصدفة اكتشفت اصابتى بفيروس” سى”، فى بداية الأمر تجاهلت المرض ولكن لن استطيع تحمل الألم وقال لى الأطباء من الممكن أن يؤثر على الجنين ولا بد من إجراء فحوصات للطفل بعد الولادة للتأكد من عدم اصابته بالمرض.

وأضافت:ذهبت للمستشفيات الحكومية لتلقى العلاج ولكن قال لى المسئولين لا بد من توفير قرار على نفقة الدولة وحتى الآن لم استطيع استخراج القرار وحالتى تسوء كل يوم وليس لدى القدرة على المتابعة مع الأطباء فى الخارج .

  وتضامنا مع كريمة وضمن مبادرة” 30 يوم فى الخير”التى أطلقها  لعلاج المرضى والمحتاجين، نناشد وزاره الصحة وأهل الخير للتدخل السريع فى علاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *