بورصة وبنوك

كومباس تستحوذ على 51% من بلتون فى صفقة قيمتها 45 مليون جنيه

قررت شركة بلتون المالية القابضة عدم بيع والاحتفاظ بقطاع تداول الأوراق المالية مع دخول شركة كومباس كابيتال (مؤسسة استثمار مباشر مصرية) كمستثمر.
وتم الانتهاء من المفاوضات و الإتفاق على بنود المشاركة لدخول شركة كومباس كابيتال كمستثمر من خلال صندوق إستثمار مباشر بحصة تبلغ 51% من قطاع تداول الأوراق المالية على أن يظل قطاع تداول الأوراق المالية تحت مظلة بلتون المالية القابضة.
تبلغ قيمة الصفقة نحو 45 مليون جنيه والتى يشترط لتنفيذها موافقة الجهات الرقابية، وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالإتفاق.
وقال ماجد شوقى العضو المنتدب بشركة بلتون المالية القابضة أن الاتفاق جاء دراسة عميقة لأفضل الخيارات المطروحة التى تصب فى مصلحة المساهمين بالشركة.
وأوضح أن الصفقة ستدعم وجود فرص عمل وخبرات جديدة، فضلا عن ضخ استثمارات جديدة تعزز من موقف الشركة فى مجال تداول الأوراق المالية فى منطقة الشرق الأوسط والخليج من خلال جميع الدول التى تعمل بها شركة بلتون فضلا عن فروع الشركة فى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية التى تعتبر نافذة تسويقية قوية لأسواق المنطقة فى تلك الدول.
وأضاف شامل أبو الفضل العضو المنتدب لشركة كومباس كابيتال أن الشركة تعمل فى مجال الإستثمار المباشر وتبحث دائما عن الفرص الاستثمارية فى مجال بنوك الإستثمار، وبالتالى كانت هناك دوافع عديدة لمشاركة بلتون من خلال قطاع تداول الأوراق المالية، والذى يعمل فى دول عديدة.
وقال أيمن عباس، الشريك التنفيذى وعضو مجلس إدارة كومباس كابيتال: إننا نخطط لزيادة رأس مال الكيان الجديد بقيمة 15 مليون جنيه من الطرفين لدعم السياسيات التوسعية المخطط لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى