“التبرع بالدم لضحايا انفجار الكاتدرائية وإقالة وزير الداخلية” أبرز تعليقات فيس بوك .. ومغردون : ” نعيش بوطن ضائع “

عمت حالة من الحزن على روادي السوشيال ميديا ” فيس بوك، وتويتر” بالعديد من الهاشتاجات التي تصدرت قائمة “تريند” تويتر، وجلبت العديد من التعليقات على صفحات فيس بوك، وذلك بعد حاث انفجار الكاتدرائية بالعباسية .

ن النشطاء والمغردون هذا الحادث الإرهابي لافتين إلى أن الإرهاب لادين له، قائلين ” الجمعة أمام مسجد السلام بالهرم، واليوم من داخل كنيسة بالعباسية ” .

ورصدت شبكة الإعلام العربية ” محيط ” بعض من التعليقات .

تويتر

تصدرت القائمة التي تضم أكثر الموضوعات أهمية وتداولا من قبل المغرين الكثير من الهاشتاجات ” #الكاتدرائية، الكنيسه_البطرسيه #ارهابكم_بيقوينا “، التي تندد بالحادث الإرهابي، متسائلة عن المستفيد والجاني خاصة بعد تكرار انفجارين في أقل من أسبوع وراحا ضحيتهم عشرات الشهداء .

الفنان محمود البزاوي ناشد المغردون بالتبرع بالدم فقال ” ‏الرجاء التبرع بالدم لمصابي حادث الكنيسة البطرسية بمستشفى الدمرداش” .
الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي غردت قائلة ” ‏الهدف هو المصري..عند مسجد السلام في الهرم أو في الكنيسة البطرسية في العباسية..كل يوم يقدمون الدليل علي خيانتهم للوطن ” .
عمرو دراج غرد من خلال هاشتاج# الكاتدرائية قائلا ” ‏أدين بكل شده تفجير اليوم في #الكاتدرائيه، و سقوط ضحايا أبرياء بدار عباده ” .
وتساءل ” هل هذا نفس سيناريو تفجير الداخلية كنيسة القديسين في يناير ٢٠١١؟ ” .
الدكتور خالد أبو شادي دعا لمصر فغرد ” ‏اللهم من أراد بلادنا بخير فوفِّقه لكل خير.. ومن أراد بلادنا بسوء، فرُدَّ كيده في نحره، وافضحه على رؤوس الأشهاد.#الكاتدراييه ” .
محمد سعد أحد المغردين قال ” إيا يكن اللي حصل ف #الكاتدراييه سواء مؤامرة او ارهاب او اي شيء نبقي نحن فعلا نعيش ب وطن ضائع #الكنيسه_البطرسيه #ارهابكم_بيقوينا ” .
ناشط مش سياسي غرد محللا واقعة التفجير فقال، ” ‏التفجير لو كان قدام #الكاتدراييه #الكنيسة_البطرسية كنت هقول عليه عمل ارهابي
لكن مدام جوا بكمية المتفجرات دي ده اسمو عمل مخابراتي – على حد قوله ” .
من باب هم يبكي وهم يحزن علق الناشط محمد صبحي ساخرا ” ‏الانفجارات في مصر متدينة .. الجمعة عند الجامع .. الاحد عند الكنيسة #الكاتدرائية ” .

فيس بوك
طالبت صفحة “اصاحبي” الشهيرة على ” فيس بوك ” متابعيها بسرعة التبرع بالدم لمستشفى الدمرداش

كما طالب نشطاء آخرون بضرورة إقالة وزير الداخلية 

وفيما يلي بعض من التعليقات 

انفجار الكاتدرائية

انفجار الكاتدرائية

انفجار الكاتدرائية

انفجار الكاتدرائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *