رياضة

الأهلي يدهس أسوان برباعية نظيفة في سباق الدوري

حقق الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي فوزاً كبيراً برباعية نظيفة علي نظيره أسوان في لقاء الجولة الـ 28 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

سجل للأهلي كلاً من رامي ربيعة في الدقيقة 40 وأضاف إيفونا الثاني في الدقيقة 41 قبل أن يعزز السعيد بهدف ثالث في الدقيقة 45 من الشوط الأول.

وعاد مؤمن زكريا لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72 من اللقاء بعد تمريرة أنطوي لرمضان صبحي الذي اهداها للاعب لإحراز الهدف.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل ضم كلاً من : شريف إكرامي ، رامي ربيعة، أحمد حجازي ، أحمد فتحي ، صبري رحيل ،حسام عاشور ، حسام غالي ، رمضان صبحي ، مؤمن زكريا ،عبد الله السعيد وماليك ايفونا.

اللقاء بدأ بهجوم مُباغت من الفريق الأسوانى وسدد إبراهيم القاضى كرة قوية برأسه لكن القائم يتعاطف مع شريف إكرامي حارس الأهلي ويُنقذ الكرة ، بعدها أستخلص عبد الله السعيد الكرة من دفاع أسوان ومرر الكرة لرمضان صبحي أمام مرمى صاحب الأرض لكنه سددها بعيداً عن الشباك لتضيع فرصة حمراء للتسجيل.

انحصر اللعب وسط الملعب قبل أن يحاول الأهلي السيطرة على زمام الأمور وتشكيل خطورة على مرمى رضا السيد حارس أسوان لكن دفاع أصحاب الأرض تماسك وأغلق مفاتيح لعب الأحمر وسدد مؤمن زكريا أكثر من كرة لكن دون تركيز ، ولعب أيفونا أكثر من كرة لرمضان ومؤمن لكن عدم التركيز حال دون ترجمة هذه الكرات أهداف.

بمرور الوقت ينشط أداء الأهلي بفضل تحركات المتألق إيفونا لكن دون جدوى ، فيما شكّلت الهجمات المُرتدة خطورة على مرمى شريف إكرامى ،ونجح رامي ربيعة في تسجيل الهدف الأول من رأسية رائعة في الدقيقة 40 بعد تمريرة عرضية من أحمد فتحي، وبعدها بدقيقة يُسجل أيفونا الهدف الثاني مُستغلاً تمريرة رائعة من أحمد فتحي أيضاً وأشهر محمد الحنفي حكم اللقاء بطاقة صفراء لعبد الله السعيد للاعتراض على الحكم ،ونجح عبد الله السعيد هدف الأهلي الثالث فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذى أنتهى بعد هذا الهدف.

مرت الدقائق العشر الأولى بملل شديد حيث تراجع أسوان للدفاع وحاول السيطرة على وسط الملعب دون محاولات هجومية، وظهر الأهلي متراخياً بلا رغبة في تسجيل المزيد من الأهداف.

المدرب الهولندي مارتن يول حاول تنشيط الهجوم بإجراء تغيير كلاسيكي بخروج إيفونا في الدقيقة 70 والدفع بالمهاجم الغاني جون أنتوي بحثاً عن أي محاولات هجومية جديدة.

البديل الغاني مرر إلى رمضان صبحي في الدقيقة 72 لينطلق في منطقة الجزاء ويمرر كرة عرضية أرضية قابلها مؤمن زكريا بتسديدة مباشرة إلى الشباك الخالية من حارسها.

الدقيقة 90 شهدت انفردا للاعب جون أنتوي الذي انفرد ورواغ الحارس ولعب عرضية لم تجد متابع لتنتهي بتسديدة قوية من اللاعب أحمد فتحي مرت بجوار القائم الأيمن.

بهذا الفوز واصل الأهلي تربعه علي قمة الدوري المصري برصيد 61 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني وتوقف رصيد أسوان عند النقطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى