غدا.. وزير الزراعة يفتتح جناح مصر في معرض “فروت لوجستيكا” ببرلين

قال عيد حواش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة إن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي سيفتتح الجناح المصري بمعرض “فروت لوجستيكا” المقام بالعاصمة الألمانية برلين غدا الأربعاء، والذي يستمر حتى 5 فبراير الجاري.

وقال حواش – في تصريح اليوم الثلاثاء – إن المعرض تبلغ مساحته 1670 مترا مربعا، وتقوم 90 شركة مصرية من خلاله بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية في هذا المعرض ستكون الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية في المعارض الخارجية، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أن وزير الزراعة كان قد أكد أن معرض “فروت لوجستيكا” يعد أكبر ملتقى على مستوى العالم للعاملين في مجال إنتاج وتصدير الخضر والفاكهة والقطاعات الخدمية التي ترتبط بهذا النشاط، ويشارك فيه نحو 2800 عارض من 83 دولة، ويزوره حوالى 65 ألف زائر من 137 دولة.

وأوضح الوزير أن مصر تستهدف زيادة صادرتها الزراعية من 4 مليارات إلى 5 مليارات جنيه من خلال فتح أسواق جديدة بدول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا واليابان، لافتا إلى أنه تم وضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة للتوسع في الصادرات الزراعية إلى الخارج لزيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

وأكد فايد أھمية تواجد مصر في المعارض والملتقيات لأنھا بوابة مفتوحة للانتشار العالمي المنشود، والذي بدوره يسھم في النمو الاقتصادي لمصر.
ومن المقرر أن تكون مصر ضيف شرف المعرض هذا العام وفقا للاتفاق الذي تم توقيعه على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته إلى ألمانيا في يونيو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *