حوادث

ارتفاع حصيلة شهداء المواجهات في قطاع غزة إلى 7 أشخاص

ارتفعت حصيلة المواجهات في قطاع غزة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي ومتظاهرين فلسطينين إلى 7 شهداء فلسطينيين، والمصابين إلى 370 بينهم مصور وكالة “الأناضول”، اليوم الجمعة،  خرجوا، بعد صلاة الجمعة، في مسيرات قرب المناطق الحدودية مع إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، رفضا للاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة ومدينة القدس.

وقال بيان صادر عن الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الجمعة ” قتل فلسطيني في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية وأصيب ٢٩٠ فلسطينا آخرين تتوزع على النحو الآتي : ٤٢ بالرصاص الحي، ٨٩ بالرصاص المطاطي، ١٥١غاز، ٧ حالات ضرب وحالة واحدة دهس” .

أما في قطاع غزة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أشرف القدرة في تصريح للاناضول، إن “6 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 80 آخرون برصاص جنود الجيش الإسرائيلي، بينهم 10 إصابات خطيرة للغاية، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات العنيفة الدائرة على طول الحدود الشرقية للقطاع”.

وأوضح أن حصيلة قتلى المواجهات شرقي مدينة غزة بلغت أربعة فلسطينيين، فيما قتل اثنان، في مواجهات شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

ولفت القدرة أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات القطاع، مشيرا أن الطواقم الطبية وصفت جراحهم بالـ”الخطيرة والمتوسطة”.

ولا زالت تدور مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وعلى حدود شمالي، ووسط، وجنوبي القطاع، بحسب شهود عيان.

كما أصيب جندي إسرائيلي و6 مستوطنيين، عصر الجمعة، في محيط مدينة رام الله جراء مهاجمتهم بالحجارة في حادثين منفصلين .

وقالت القناة الثانية العبرية من التلفزيون الإسرائيلي “أصيب 6 مستوطنيين، في منطقة بن يامين وسط الضفة الغربية، جراء القاء الحجارة على مركبتهم من قبل فلسطينيين”.

وأضافت القناة “كما أصيب جندي إسرائيلي، جراء مواجهات اندلعت، بالقرب من بلدة عابود غرب رام الله “.

وتشهد المناطق الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) ومدينة القدس مواجهات واسعة، على خليفة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى