حوادث

تأجيل محاكمة “هوجان” المتهم بقتل شهداء السويس من داخل سيارة إسعاف

قررت محكمة جنايات السويس تأجيل محاكمة أمين الشرطة السيد محمد ربيع الشهير بـ”هوجان” المتهم بقتل المتظاهرين بالسويس من داخل سيارة إسعاف لجلسة منتصف شهر يونيو المقبل للإعلان بالدعوة المدنية وسماع شهادة قيادات أمنية بمديرية أمن السويس.
جاءت ثالث الجلسات بالقضية الجديدة للمتهم بقتل الثوار بالسويس لتكون ثاني قضية من نوعها لمتهمين بقتل ثوار السويس بعد اتهام مدير أمن السويس السابق و13 متهمًا في أولي قضايا قتل ثوار السويس 770 لسنة 2011، والتي مازالت تنظرها محكمة جنايات السويس، وشهدت جلسة المحاكمة قيام المتهم بتسليم نفسة عن طريق مديرية الأمن.
كما شهدت الجلسة أحاطة حرس المحكمة بالقاعة والذي قد سبقة أيضاء تأمين لمجمع محاكم السويس منذ الساعة السابعة صباحا عن طريق قوات تأمين الجيش الثالث الميداني، التي تولت تأمين المحاكمة قبل إدخال المتهم لقاعة المحكمة خوفًا من غضب أسر الشهداء التي تتهمه بقتل أبنائها من داخل سيارة إسعاف.
وكانت النيابة العامة بالسويس اتهمت “هوجان” بقتل المتظاهرين بالسويس من داخل سيارة إسعاف، واستخدامه عدة أسلحة، حيث إنه كان يعمل أمين شرطة بمديرية امن السويس عدة أسلحة، كما هو واضح في البلاغات.
وأكد أحمد العدوي، محامي المتهم، أن المتهم هوجان لم يكون موجود داخل محافظة السويس خلال أحداث الثورة، والذي انقطع عن العمل منذ يوم 23 يناير، وكان متواجد خارج السويس وهذا مثبت بكشوف الحضور والانصراف بقسم شرطة الأربعين بالسويس، وأن جميع الروايات التي حملها الاتهام روايات متضاربة وليست معقولة.
وأكد العدوي أن قرار المحكمة بالتأجيل جاء بعد قيام دفاع أسر الشهداء بطلب إعلان المشير بالدعوة بالحق المدني، كما طلبنا نحن سماع شهادة قيادات أمنية بمديرية أمن السويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى