تخلصي من الرائحة الكريهة لحمّامك في خمس خطوات فقط

 بخطوات بسيطة للغاية وبدون اللجوء لمواد مرتفعة التكاليف يمكنك التخلص من الرائح الكريهة والاتساخات الموجودة في حمامك والتي قد  يسبب لك مشاكل صحية بالغة السوء حال استمرارها وزيادة انتشارها وعدم التخلص الفوري منها إالأمر الذي قد يرهق ربة المنزل ويعطي إحساسا بعدم الراحة .

وبحسب موقع “ويكي هاو” فإن هناك طريقة سهلة ومريحة تخلصك من تلك المشكلة :

صودا الخبز والكلور يتك

 أولا: طريقة صودا الخبز والكلور يتك وتكون بإحضار ملعقة صغيرة من الصابون السائل، ويخلط بكوب واحد من صودا الخبز، ثم عدة قطرات من أي زيت عطري مثل الحمضيات، روزماري، الخزامى، والنعناع، ​​والكافور، وما إلى ذلك، ثم يوضع على كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة.

 بعد ذلك يخلط محلول التبييض (جزء 1 إلى جزئين) من الماء، وينقل إلى زجاجة رذاذ، ثم ترش المنطقة بمحلول التبييض ويترك حتى يجف، ثم يرش مرة ثانية ويفرك بفرشاة، ويشطف ويكرر حسب الضرورة حتى يزول العفن، وفي حالة عدم إمكانية التخلص منه يمكن سده باستخدام الجص أو الجير. 

ثانياً: الخل

 يوضع الخل الأبيض الخفيف بزجاجة رشاش بدون تخفيف، ثم يرش على السطح المتعفن ثم الانتظار لمدة ساعة مع السماح بتهوية الحمام من خلال هذا الوقت.

 بعد ساعة تمسح المنطقة بالماء الساخن ويجفف السطح بمنشفة جافة، فالرطوبة السطوح تشجع على نمو العفن.

 ثالثا: طريقة البوراكس 

يخلط كوب من البوراكس مع جالون واحد من الماء، ويرش ويفرك بفرشاة، ثم يترك ليجف. 

رابعا: طريقة الأمونيا
 يجب أولاً الحذر من هذا الخلبط، حيث توضع الأمونيا في زجاجة ذات بخاخ وترش ثم تفرك المنطقة جيدا بالفرشاة وتترك لمدة ساعة أو ساعتين مع السماح بالتهوية، ثمتمسح بعد بضع ساعات. 

خامساً: طريقة بيروكسيد الهيدروجين

 يوضع 3٪ بيروكسيد الهيدروجين في زجاجة رذاذ غامقة، ما يزيد من تركيز تلك المادة، ثم يرش على السطح المتعفن وتركه لمدة 10 إلى 20 دقيقة، وحتى ساعة أو ساعتين مع تهوية المكان بسبب قوة رائحة بيروكسيد الهيدروجين والكريهة ثم يمسح السطح بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *