السيسي يناقش الضباط والمهندسين عبر «الفيديو كونفرانس» ويبدى ملاحظاته على بعض المشروعات

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي المهندسين المدنيين والضباط المقاتلين المكلفين بالإشراف والمتابعة للمشروعات الجديدة البالغ عددها 39 مشروعا التي تم افتتاحها اليوم، في الفترات الزمنية المستغرقة في تنفيذ تلك المشروعات ، بالإضافة إلى التكلفة المالية.

وقد أبدى السيسي ملاحظاته على طول فترة تنفيذ العديد من المشروعات التي نفذتها وزارة النقل، والتي بلغ عددها 15 مشروعا، خاصة وان هناك مشروعات تم الانتهاء منها في 6 سنوات كاملة، وفق معدلات قال إنها لا تتناسب مع المستويات المطلوبة في المرحلة الراهنة.

وناقش السيسي أحدى المهندسات التابعات لهيئة الطرق والكباري خلال الافتتاح، والتي أشرفت على تطوير وإعادة تأهيل كوبري القباري بالإسكندرية، حيث سألها عن الوقت المستغرق في تنفيذ المشروع والتكلفة، فأجابت بأن مدة التنفيذ 18 شهرا، وقد تم إنجازه في 10 أشهر فقط بتكلفة 55 مليون جنيه.

وعلّق الرئيس على افتتاحات العسكريين من رجال الهيئة الهندسية ، وسأل أحدهم :” هتعملوا كوبري لمدخل مطار القطامية إمتى؟” فقال النقيب المقاتل ” مش سامع ” ورد الرئيس ضاحكا: ” دلوقت مش سامع”.

وسأل السيسي أحد الضباط المكلفين بالإشراف على مشروع طريق القاهرة الإسماعيلية قائلا :” هنوصل بورسعيد امتى؟ فأخبره الضابط ، 6 أغسطس يا أفندم، وهنا بادر اللواء عماد الألفي رئيس الهيئة الهندسية قائلا:” كلهم باعونا يا ريس”.

وطالب السيسي بضرورة إلا يقل حرم أي طريق مستبقى عن 150 مترا، وتساءل عن سبب التأخر في مشروع الضبعة ومدينة العلمين الجديدة، محملا محافظ مطروح المسئولية في متابعة هذا الملف كاملا.

واستفسر الرئيس عن مصنع الجبس المزمع إنشائه في سيناء خلال الفترة المقبلة، وقد أعلن المسئولون عنه الانتهاء من تنفيذه خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *