منوعات ومجتمع

رومانيا الخامسة عالميا فى جرائم الاحتيال على الإنترنت

احتلت رومانيا المرتبة الأولى فى عموم القارة الأوروبية والخامسة على مستوى العالم فى جرائم النصب وعمليات الاحتيال على شبكة الإنترنت.

وجاء فى تقرير صدر هذا الاسبوع لشركة عالمية عن الأمن على الإنترنت أن أربعة من بين الدول الخمسة الأقل تعرضا للاحتيال الالكترونى تقع فى القارة الأوروبية، ولكن رومانيا هى واحدة من بين الدول الخمسة الأكثر تعرضا لعمليات النصب الإلكترونى.

وقامت الشركة بتحليل ما يزيد على مليون عملية تحويل تجارية بين تشكيلة متنوعة من شركات البيع بالتجزئة على شبكة الإنترنت فى مجال السلع الاستهلاكية والكماليات والخدمات المالية والسفر، كما ذكر موقع “رومانيا إنسايدر” الإخبارى ونقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط .

وأضاف التقرير أن الدول الأربعة التى تفوق رومانيا فى معدلات الاحتيال على الإنترنت هى إندونيسيا وفنزويلا وجنوب أفريقيا والبرازيل، مشيرا إلى أن سوء الأحوال الاقتصادية والبنية الأساسية المتساهلة للإنترنت عادة ما تؤدى إلى زيادة معدلات عمليات النصب على الإنترنت.

ونوه التقرير بأن المعدلات العالية لمحاولات الاحتيال الإلكترونى فى رومانيا هى واحدة من ضمن الأسباب التى تحجم فيها شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت وخاصة من الولايات المتحدة عن توصيل شحنات إلى هذا البلد.

يذكر أن مصطلح الاحتيال على الإنترنت هو نوع من أنواع الخدع أو الحيل التى تستخدم للاحتيال على المستخدمين والمستهلكين لسلب أموالهم من خلال سرقة أرقام بطاقات ائتمانهم أو بجعلهم يرسلون حوالات مالية أو شيكات أو دفعهم إلى الكشف عن معلومات شخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى