وزير الإعلام الليبي: نستهدف عمل إعلام عربي مشترك باكثر من لغة

قال عمر قويري، وزير الإعلام الليبي،  إن هناك هدف من وزراء الإعلام العرب، لعمل إعلام عربي بكافة مكوناته، يوصل رسالته للعالم خاصة الغربية، كما تستهدفها القوى الغربية، مضيفا أن هناك هدف آخر وهو مواجهة القنوات التي تبث أفكارا ارهابية.

وأكد قويري في حواره ببرنامج “غرفة الأخبار”، المذاع عبر فضائية “سي بي سي إكسترا”، أن هناك دول تستهدف عن طريق الحرب النفسية والاشاعات، وأن الهدف هو عمل شبكة قوية عربية بها أكثر من لغة، وصحيفة عربية، لتسليط الضوء داخليا وخارجيا، مضيفا أن هدف وزراء الإعلام العربي هو تطوير الإعلام مثل مؤسسة البي بي سي، وروسيا اليوم، والدول الآخرى التي تدخل على العرب بصناعة الإعلام سواء بطرق مباشرة أو غير مباشرة.

وتابع :”لدينا مقترح وهو صناعة وإنتاج المادة الإعلامية طريقة مشتركة، وتوزيعها على كافة القنوات الرسمية، سواء للتعريف بالدول العربية، أو مواجهة الارهاب، أو ما شابه، لتصل المادة إلى المشاهد العربي والغرب، وستكون بعدد من اللغات، لأن الإعلام العربي المنفرد فشل حتى مع توفير الدعم المالي، ولهذا نريد الاشتراك سويا للوصول إلى العالم أجمع خاصة عواصم صنع القرار”.

وشدد على أن :”الامر ليس تسويق للأنظمة بل للثقافة والدول العربية، مثل قناة رياضية تغطي كافة الأوضاع بالعالم العربي، وآخرى سياسية كذلك، وتستضيف الرأي والرأي الآخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *