هنية: حماس لا تتفاوض مع الاحتلال إلا بلغة السلاح والبندقية

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية إن حركته لن تتنازل أو تفرط بشبر واحد من أرض فلسطين، ولا تفاوض الاحتلال الإسرائيلي نهائيا إلا بلغة السلاح والبندقية.

وأضاف هنية في كلمة له خلال مهرجان نظمته حركة حماس في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة مساء اليوم في الذكرى الـ11 لاستشهاد زعيمها السابق عبد العزيز الرنتيسي: “إن المفاوضات مع الاحتلال صنعتها كتائب القسام (الجناح العسكري للحركة) في أطول وأشرس حرب، برا وبحرا وجوا، وانتصروا فيها”.

وتابع أن حماس انطلقت من أجل فلسطين كل فلسطين وحررت غزة، وستسمر بتحرير هذه الأرض وصولا إلى الضفة الغربية، متابعا: “نقول لكل من تطاول على الحركة، لا تنازل ولا تفريط بذرة تراب من فلسطين التاريخية”.

وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس على أن الحركة ستظل على العهد مع الأسرى في سجون الاحتلال، لافتا إلى أن كتائب القسام وحماس التي حققت نصرا في صفقة “وفاء الأحرار” (التبادل بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط) لن تنساهم، وسيأتي يوم يتنسمون فيه عبير الحرية.

وفيما يتعلق بقضية مخيم اليرموك بسوريا، قال هنية:”لن ننسى اللاجئين في مخيمات الشتات، خاصة شعبنا في اليرموك”، مجددا دعوته لتحييد المخيم عن الأزمة السورية وحمايته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *