أخبار عربية

سفير العراق بلبنان يرفض تشكيك البعض فى قدرة بغداد على تنظيم القمة العر

رفض السفير العراقى فى لبنان عمر البرزنجى تشكيك البعض فى قدرة العراق على تنظيم القمة العربية القادمة، وقال: “هذه مجرد أقوال وسيرى الجميع كيف سيكون التنظيم، والعراقيون مشهورون بالدقة وبالتنظيم الحقيقى، وإذا أرادوا أن يفعلوا شيئا فسيفعلونه”.
وأعرب عن أمله – عقب لقائه وزير الخارجية اللبنانى عدنان منصور والذى استعراض خلاله التحضيرات للقمة العربية المزمع عقدها فى بغداد نهاية الشهر الحالى – فى أن تكون القمة العربية المقبلة مؤتمرا نوعيا بكل ما للكلمة من معنى.
وقال إن المواطن العربى سيرى دور العراق الحقيقى من خلال هذه القمة ويعود إلى الدور التاريخى له، والذى تسبب النظام السابق فى تغييبه من خلال تصرفاته الغريبة والعجيبة والمعارك مع البلدان وقتل شعبه، مؤكدا أن هذه الظروف انتهت.
وأضاف، أن اجتماعات القمة ستعقد على مدار ثلاثة أيام: اليوم الأول هو اجتماع وزراء التجارة والاقتصاد فى 27، واجتماع وزراء الخارجية 28، واليوم الثالث والأخير سيكون للزعماء أصحاب الفخامة والسمو والجلالة.
وأكد أن جدول الأعمال سيتناول القضايا على الساحة العربية وهذا أمر استحقاقى، لذا فإن الجدول سيشمل كل القضايا التى ترى الجامعة العربية من المهم ذكرها، والجدول مرتب ومنظم والحضور كبير جدا، وكل الدول التى دعيت إلى المؤتمر ستكون موجودة وغالبيتها ستكون حاضرة بزعمائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى