علوم وتكنولوجيا

«أيسر» تقدم كاميرا ثلاثية الأبعاد في الحواسيب الدفترية

أعلنت أيسر أنها تعتزم طرح أجهزة “أسبايرV 17نيترو” دفترية جديدة تضمّ مزايا تصوير متفوقة.

وقالت الشركة إن الأجهزة المرتقبة تشتمل على كاميرا “ريل سينس” ثلاثية الأبعاد المتطورة من “إنتل”، وسيكون بوسع مالكي أجهزة “Vنيترو”التفاعل مع الألعاب وفتح صفحات الويب والتنقل بين التطبيقات دون لمس لوحة المفاتيح أوالماوس، نظراً لأن الكاميرا يمكن أن تفهم الحركة الطبيعية في ثلاثة أبعاد وتستجيب لها.

كما تمكن الكاميرا المستخدم من إجراء مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد،وتوليد نماذج مجسّمة لطباعتها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد أومشاركة الآخرين بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وهناك عدة تطبيقات تقدّم أوجهاً جديدة للتفاعل أثناء اللعب والترفيه وإنشاء المحتوى.

وأكّدت “أيسر” أنها ترى في الحوسبة المجسمة ذات الأبعاد الثلاثة “إمكانيات لامحدودة في الاستخدام سواء التجاري أو الشخصي”.

وأوضح جون ميديما، مدير إدارة تسويق المنتجات لدى أيسر أوروبا، أن التطبيقات التجارية في هذا المجال “تشمل النمذجة ورسم الخرائط والتصميم المعماري بالأبعاد الثلاثية، في حين من المرجح أن تضمّ الاستخدامات الاستهلاكية الشخصية ألعاب الواقع المعزز، والتصفح السهل والتحكّم البسيط بالحاسوب”.

وتشتمل الكاميرا “ريل سينس” ثلاثية الأبعاد على كاميرا تقليدية وكاميرا عاملة بتقنية الأشعة تحت الحمراء وجهازَ إسقاط ليزري عاملاً بتقنية الأشعة تحت الحمراء. وتستنتج هذه معاً العمق عن طريق الكشف عن ضوءالأشعة تحت الحمراء الذي يرتد من الأغراض الموضوعة أمامه.

وعرضت “أيسر جهازها “V نيترو” المشتمل على كاميرا “ريل سينس” ثلاثية الأبعاد، خلال فعالية “بيبكومز ديجيتال إكسبيرينس” التي أقيمت مؤخراً بفندق “ذا ميراج” في مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى