أخبار عربية

مصرع 12 شخصا في غارات للطيران السوري على «درعا»

أفاد ناشطون سوريون اليوم /الاثنين/ بأن المروحيات الحكومية شنت عدة غارات على إحدى القرى التي تقع تحت سيطرة المعارضة المسلحة في مدينة درعا جنوب البلاد ما أسفر عن مصرع 12 شخصا على الأقل وجرح عشرات آخرين.
وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية أن الغارات الجوية استهدفت قرية جاسم بمحافظة درعا، والتي تشهد غارات شبه يومية واشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة، حيث شنت المعارضة هجوما على المنطقة واستطاعت السيطرة على قاعدة عسكرية هامة أواخر الشهر الماضي.
ويقول أحمد المسالمة الناشط المعارض من درعا إن 14 شخصا قتِلوا في الغارات، بينهم أربعة أطفال وسيدتان، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان (ومقره بريطانيا) أن 12 شخصا قتِلوا وأصيب 25 آخرون.
تأتي تلك الغارات في الوقت الذي أعلن فيه المرصد بأن أحد الفصائل الموالية للحكومة ويُعرف ب “حركة المقاومة الشعبية” أعدمت شخصا رميا بالرصاص بعد اتهامه بالتآمر لصالح إسرائيل. 
وأوضح المسالمة أن القتيل كان منشقا عن الجيش النظامي وهو من محافظة حماة وسط سوريا وأصيب في معركة ضد القوات الحكومية واعتقل مؤخرا بينما كان في طريق عودته لمنزله، مضيفا أن عملية إعدامه تمت أول أمس السبت في درعا.
يذكر أن حصيلة الانتفاضة والحرب الأهلية السورية أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 220 ألف شخص منذ أن بدأت في مارس عام 2013، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى