خطوات للعناية بالشعر وجعله طويلا وكثيفا وصحيا

تؤكد خبيرة التجميل هند محمد، أن إطالة الشعر وزيادة كثافته أمر يحتاج إلى عناية دائمة ومستمرة. و هناك إرشادات يمكن من خلالها أن نحصل على شعر كثيف.
هذه الإرشادات تأتى بداية بحرص الفتيات على قص أطراف الشعر كل شهر أو كل 6 أسابيع على الأقل وذلك لضمان توزيع التغذية على الشعر السليم حتى يطول الشعر الصحى فقط، والحرص على تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة حتى لا يسبب تقصف الشعر، ثم البدء فى تمشيط الشعر من الأطراف إلى أعلى ناحية فروة الرأس، ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يوميا لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.
وتضيف هند، يجب على الفتيات أن يحرصن على عمل حمامات الزيوت الطبيعية لشعورهن مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع وذلك لتغذية الشعر وإكسابه لمعه صحية ومن أفضل حمامات الزيوت الطبيعية زيت الزيتون للتغذية وعدم التساقط وزيت الخروع الذى يستخدم للشعر الضعيف المتساقط.
وهناك قناع طبيعى يستخدم لإطالة الشعر وذلك باستخدام بياض البيض ووضعه على الشعر مباشرة للتغذية، أما صفار البيض يمكننا خلطة مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم لتنعيم الشعر.
وتشير هند إلى أن هناك تسريحات للشعر تساعد على إظهاره بشكل صحى وكثيف مثل تركه بدون تسريحة محدده أو نقوم بتضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرة ثم نفكه بعد أن يجف من الماء للحصول على شعر مموج، وغيرها من التسريحات التى تعطى راحة لفروة الرأس والشعر، وعلى الفتاة عدم شد الشعر طوال النهار والليل بل تقوم بتغيير تسريحة الشعر كل فترة.
ولابد من توفير التغذية السليمة للجسم وللتطويل الشعر بصفة خاصة على الفتاة أن تحرص على تناول الأغذية التى تعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته مثل الجزر ، الحمضيات، الفلفل الرومى، التوت، الافوكادو والمكسرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *