متطوعو “رسالة” يشاركون فى دهان أسوار مدرسة بمدينة نصر

يقوم متطوعو جمعية رسالة للأعمال الخيرية من نشاط أصدقاء البيئة بدهان أسوار مدرسة محمود تيمور بمدينة نصر وكذلك كتابة الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة على أسوار المدرسة، وذلك يوم الجمعة فى التاسعة والنصف صباحاً فى 5 شارع أحمد صادق بالحى الثامن بمدينة نصر.
ويأتى ذلك فى إطار نشاط أصدقاء البيئة فى فرع جمعية رسالة بمدينة نصر، حيث يقوم المتطوعون أسبوعياً بنشاط مختلف للحفاظ على البيئة إما بزراعة الأشجار أو دهان الحوائط وغيرها من الأنشطة.
وقد قام المتطوعون باستكشاف مدرسة محمود تيمور الإعدادية بنين فوجدوا أنها تحتاج للتنظيف والاهتمام، حيث إن الأسوار مليئة بالشحم، لذا قرروا دهانها باللون الأبيض وكتابة الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة على حوائط وأسوار المدرسة.
والهدف من دهان أسوار المدرسة هو تشجيع الطلبة على الدراسة والاستذكار وحب المدرسة، لأنه عندما تكون المدرسة نظيفة فالطلبة يقبلون على الذهاب لها وبالتالى يحبون التعليم.
ونشاط أصدقاء البيئة بجمعية رسالة يقوم بالعديد من الأنشطة مثل: التشجير، وكذلك تجميع كل الورق المستعمل مثل: (الجرائد-الكشاكيل- المجلات- الورق –الأجندات) وبيعه لمصانع إعادة التصنيع، بحيث يدخل عائد مادى للجمعية، كما يقومون بتجميع الكتب القيمة من داخل “أشولة” التبرعات، وعمل معارض لبيعها، وأيضاً يوجد فى كل فروع رسالة مكتبة قيمة، تم تكوينها من الكتب التى وردت للجمعية، لإعادة التصنيع، ويمكن الإستعارة أو الشراء منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *