أخبار عالمية

مقديشو: 5 قتلى في هجوم على فندق يستقبل وفدا تركيا قرب مقر الرئاسة

قُتِل 5 صوماليين اليوم في مقديشو، بحسب مسؤول أمني، عشية زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك جراء هجوم استهدف فندقًا يقع بالقرب من مقر الرئاسة الصومالية، استقبل وفدًا تركيًا.

وفي “دافوس”، أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أن زيارة الرئيس التركي إلى الصومال لا تزال قائمة وأنه لم يصب أي من أعضاء الوفد التركي بجروح في الهجوم.

وانفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري بحسب شهود، اليوم عند مدخل فندق “اس واي ال” في مقديشو قرب الرئاسة الصومالية، كما أعلن مسؤول في الشرطة بدون التمكن من اعطاء حصيلة على الفور.

وفندق “اس واي ال” المستهدف يرتاده عادة الزوار الأجانب والوفود الرسمية. ويقع على مقربة من فيلا صوماليا، المجمع الذي تحيط به اجراءات امنية مشددة وفيه مقر رئيس الصومال ومكتب رئيس الوزراء.

ويأتي الاعتداء عشية زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة الصومالية.

وأعلن المسؤول في الشرطة محمد آدن لوكالة “فرانس برس”: “وقع انفجار قوي عند مدخل فندق اس واي ال، إنها سيارة مفخخة، لكننا ما زلنا نحاول كشف ظروف” الانفجار.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن الإسلاميين في حركة الشباب الصومالية المرتبطين بتنظيم القاعدة والذين يواجهون صعوبات على الصعيد العسكري في مواجهة القوات الحكومية الصومالية التي تدعمها قوة إفريقية، يشنون باستمرار هجمات انتحارية وخصوصا في مقديشو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى