أخبار عالمية

الإعلام الإسرائيلي عن حادث العريش الإرهابي: الأقوى منذ عدة شهور

اهتمت الصحف الإسرائيلية، اليوم، بتناول الهجوم الإرهابي بمحافظة شمال سيناء، والذي أسقط الكثير من قوات الجيش والشرطة والمواطنين، حيث وصفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية الحادث بأنه الأقوى والأعنف على الجيش المصري منذ عدة شهور.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن الجيش المصري يدير حرب “خطيرة” ضد الجماعات الإرهابية في سيناء، منذ صعود نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الحكم، مشيرًا إلى تدمير الجيش خلال الفترة الأخيرة للأنفاق الحدودية، والتي تمثل تهديدًا حقيقيًا على مصر.

السابعة الإسرائيلية: الجماعات ترى النظام كافر.. وتريد إسقاطه وتدمير أمريكا وإسرائيل

فيما قالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن الجماعات الإرهابية تنفذ هذه العمليات بدعوى أنهم يرون أن النظام المصري الحالي كافر ويحارب الإسلام، ويتعاون مع أعداء الدين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، مضيفة أنهم يسعون إلى إسقاط النظام المصري لتأسيس نظام إسلامي يعمل على تدمير إسرائيل وتحرير القدس.

وأبرزت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، قطع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي زيارته إلى إثيوبيا بسبب الحادث، كما وصفت الصحيفة شبه جزيرة سيناء، التي شهدت أحداث أمس، بـ”المضطربة”.

أحرونوت: شبه جزيرة سيناء “مضطربة”

وكانت مدينة العريش بشمال سيناء شهدت، أمس، عددا من التفجيرات المتزامنة، استهدفت بعض المقرات الأمنية، التابعة لقوات الجيش والشرطة، فانفجرت سيارتين مفخختين بـ”الكتيبة 101″ ومديرية أمن شمال سيناء، وأطلقت قذيفتا “هاون” على فندق القوات المسلحة، وأخرى على استراحة ضباط قسم ثاني العريش، ما أدى إلى استشهاد 29 وإصابة 43.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى