فن وثقافة

مخرج «قط وفأر» بمهرجان الأقصر: احتمينا بـ «وحيد حامد»

أكد المخرج تامر محسن أن فيلم «قط وفار» الذي أخرجه وكتب له السيناريو الكاتب الكبير وحيد حامد تجربة إنسانية هدفها إمتاع الجمهور، وأن ما يؤخذ عليه من تناول شخصيه وزير الداخلية والقيادات الأمنية بشكل أو بآخر لم يضعه في موضع الحرج، مشيراً إلى أنه وفريق العمل احتموا في السيناريست وحيد حامد واستمدوا منه الشجاعة لانتقاد هذه الشخصيات أو استغلالها بجرأة في هذا العمل.

وأشار محسن  في الندوة التي أقيمت على هامش مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية في دورته الثالثة إلى أن الحرج من تناول شخصيات المهمة لن يستمر كثيراً متوقعاً أن تتدفق الأفلام التي تتعرض لهذه الشخصيات خلال العشر سنوات القادمة مع تنامي تيار الديمقراطية وتغير الأشخاص في المناصب السياسية.

وأوضح أن مشروع الفيلم بدأ منذ ما يقرب من خمس سنوات وتوقف لفترة إلى أن أعاد الكاتب الكبير وحيد حامد أحياء المشروع مؤكداً سعادته بالعمل مع الممثلة القديرة سوسن بدر التي قبلت تقديم أربعة مشاهد فقط في هذا الفيلم.

ونفى تامر محسن اتهام الفيلم للصحافة القومية التي مثلتها مؤسسة الأهرام داخل العمل بالعمل لصالح السلطة التنفيذية كما اتضح من خلال شخصية لطفي لبيب الذي جسد دور رئيس مجلس إدارة إحدى الصحف الكبرى، مشيراً إلى أن الجميع يعرف أن كثيراً من رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية كانوا يتلقون الأوامر من رؤوس السلطة في حقب زمنية سابقة، ونحن لم نقصد شخصاً بعينه.

وقال محمد فراج إنه سعيد بالتواجد ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية وتحدث عن الفيلم مؤكداً انه قبل الدور قبل أن يفكر في طريقة تناول الشخصية التي يقدمها وان المخرج وضع الكثير من التفاصيل من حيث المظهر والأداء.

وأوضح أن تعامله الثاني مع تامر محسن بعد مسلسل «بدون ذكر أسماء» يجعل ظهره مسنوداً لأنه يحمل الكثير على عاتق الممثل وأنه سعيد لأنه يقدم شخصيه مختلفة عن التي قدمها في مسلسل «بدون ذكر أسماء» خاصة أنه عقد جلسات عمل عديدة مع تامر محسن لرسم الشخصية اختاروا النظارة وشكل الأسنان والمواصفات الشكلية موضحاً أن شخصيه حمادة الفار شخصيه خجولة ومعقده بسبب أمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى