سينما وتلفزيون

في “عاجل للأهمية”.. التليفزيون المصري يتجاهل تغطية انفجارات العريش

تجاهل التليفزيون المصري الرسمي، الأحداث التي تشهدها مدينة العريش حاليًا، والتي بدأت بوقوع انفجارات متتالية في محيط مديرية أمن شمال سيناء، وأسفرت عن استشهاد عشرات الأشخاص وإصابة آخرين.

لم يعرض التليفزيون المصري، خلال نشرة أخبار التاسعة المذاعة على القناة الأولى والفضائية المصرية، سوى خبرًا عن وقوع الانفجارات التي هزت منطقة العريش بشمال سيناء، واكتفى بإجراء مداخلة مع مراسله في العريش الذي أكد الخبر دون الإشارة إلى وقوع أية إصابات أو قتلى، ثم مداخلة أخرى مع نقيب الأطباء بشمال سيناء الذي أكد عدم توارد أية أنباء عن وجود قتلى جراء الانفجارات، ثم استكمل التليفزيون نشرة الأخبار بشكل عادي دون التطرق مرة أخرى للأحداث.

وأذاع التلفزيون، عقب انتهاء النشرة، برنامجًا بعنوان “عاجل للأهمية”، للحديث عن المؤتمر الاقتصادي المنعقد في مارس المقبل، ولم يتهم البرنامج بالحدث إلا بعد إصدار رئاسة الجمهورية بيانًا للتأكيد على متابعة الأحداث في سيناء، تلاه إذاعة بعض الأغاني الوطنية منها: “مصر تتحدث عن نفسها”.

القناة الثانية بالتليفزيون المصري لم تلتفت لخبر وقوع انفجارات بمنطقة العريش، واستكملت برامجها وفقراتها بشكل طبيعي، حيث عرضت برنامجًا بعنوان: “العبقري المصري”، استضافت فيه 2 من المخترعين الصغار للحديث عن مشروعاتهم، فيما عرضت قناة “القاهرة” فقرة من الأغاني الخفيفة التي تلاها برنامج “كورة بلدنا” الأسبوعي المهتم بأخبار دوري القسم الثاني لكرة القدم.

الإذاعة المصرية لم تكن أفضل حالًا من التليفزيون، حيث لم تفرد مساحات كبيرة لاستشهاد عشرات الأشخاص جراء تلك الانفجارات الإرهابية، واكتفت باللفت لها من خلال نشرات الأخبار، إلى جانب بعض الأغاني الوطنية المذاعة على “راديو مصر” وعدم الإشارة سوى لبيان المتحدث العسكري عن وقوع هجمات إرهابية على عناصر من القوات المسلحة بسيناء، وتبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى