تفاؤل بريطانى لإرسال بعثة “التعاون الإسلامى” الإنسانية إلى سوريا

تسعى منظمة التعاون الإسلامى حاليا إلى تعزيز تعاونها الإغاثى مع دول غربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا. وقال مصدر مسؤول بالمنظمة، إن أكمل الدين إحسان أوغلى، الأمين العام لـ (التعاون الإسلامى) يعتزم خلال اليومين المقبلين بحث مسألة الارتقاء بالتعاون الإنسانى مع جهات أمريكية حكومية، وتفعيلها وفق آليات محددة.
وقبيل سفره إلى الولايات المتحدة، بحث إحسان أوغلى الشأن نفسه مع وزير الدولة البريطانى، لشؤون التنمية الدولية، (آلان دونكان) ووفده المرافق، بالإضافة إلى سبل النهوض، بالتعاون الثنائى فى المجالات الإنسانية، وبخاصة فى سوريا، فضلا عن تطوير التعاون القائم من خلال العديد من المشاريع الإنسانية التى تقوم بها المنظمة فى قطاع غزة، وتفعيل عمل مستشفى ميدانى فى اليمن.
بدوره أعرب دونكان عن قلق بلاده إزاء الأوضاع الإنسانية المتردية فى سوريا واليمن، مشدداً على ضرورة التحرك بسرعة لتطويق الأوضاع المأساوية هناك. كما أبدى الوزير البريطانى تفاؤله إزاء عزم (التعاون الإسلامى) إرسال بعثة إنسانية إلى سوريا، لافتا إلى أن البعثة سوف تفتح الباب أمام تنسيق أوسع لتقديم المساعدات الطارئة للوضع الإنسانى فى ذلك البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *