فن وثقافة

رئيس الإدارة العامة للمسرح تنفى التلاعب بجوائز “قصور الثقافة المسرحية”

قالت دعاء منصور، رئيس الإدارة العامة للمسرح، إن إعلان نتيجة جوائز فعاليات المهرجان الختامى لفرق مسرح الأقاليم فى دورته التاسعة والثلاثين، جاء بناء على رأى الأغلبية فى لجنة التحكيم، والتى اعتمدت اللجنة جائزة أولى لأفضل إخراج أول وقدرها 3000 جنيه وشهادة تقدير للمخرج خالد عبد السلام عن عرض “14 يوليو” لفرقة قصر ثقافة هواة المنصورة، والمركز الثانى للمخرج الدكتور جمال ياقوت عن عرض “القصة المزدوجة” لفرقة قصر التذوق سيدى جابر، وجاء ذلك رداً على تصريحات الكاتبة عبلة الروينى حول اتهامها بتزوير النتيجة.
وأوضحت دعاء فى تصريحات خاصة لـ”امل مصر” أن لجنة التحكيم مكونة من خمس أعضاء هم “بهيج إسماعيل، والمخرج محسن حلمى، والفنان عبد الرحيم حسن، وعبلة الروينى، الدكتور مصطفى سلطان”واعتماد النتيجة جاءنى من “بهيج إسماعيل، والمخرج محسن حلمى، والفنان عبد الرحيم حسن”، والتى توضح أن النتيجة معتمدة من هؤلاء الثلاثة من أصل خمسة، ولكنى قررت عدم إعلان النتيجة لأنى لست طرف ولكنى أمثل الإدارة، مؤكدة عدم تدخلها فى أعمال لجان التحكيم.

وطالبت دعاء من الأعضاء الثلاثة السابق ذكرهم أن يحضروا بأنفسهم للإعلان النتيجة، وتم إعلان النتيجة من قبل أحد المحكمين وهو بهيج إسماعيل.
وأضافت دعاء أنه فى اليوم التالى لإعلان النتيجة، قامت بإحضار كل من الدكتور مصطفى سلطان أحد المعارضين على الجائزة وبهيج إسماعيل المؤيد وتمت المواجهة بينهم فاشتدت المعركة وصمم كل منهم على موقفه.

وأشارت دعاء أنها قامت بالاتصال بالكاتبة دعاء الروينى لمحاولة إقناعها بنتيجة اللجنة، ومحاولة لتهدئة الوضع، ولكن الأخيرة صممت على موقفها أيضاً.
وأكدت دعاء بعد المحاولات الفاشلة لإقناع أعضاء اللجنة، قيامها على الفور برفع مذكرة إلى سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومثلها للشئون القانونية، وجاء الرد كتابياً من قبل الشئون القانونية بصرف الجائزة المعتمدة برأى أغلبية أعضاء لجنة التحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى