محافظات

حملة “كلنا جعانين”: 5 محافظات بالصعيد ترحب بمقاطعة اللحوم

أكد البيان الصادر اليوم عن حملة “كلنا جعانين”، أن الحملة وجدت ترحيبًا واسعًا بالصعيد، ردًا على جشع التجار الذين رفعوا أسعار اللحوم فى الفترة الأخيرة، وأكد البيان أن سوق اللحوم شهد فى الفترة الأخيرة ارتفاعًا جنونيًا بما لا يتناسب مع دخل أبناء الصعيد، حيث وصل سعر اللحوم فى بعض الأماكن إلى 65 جنيهًا.
وأضاف البيان أن استطلاع الرأى حول فكرة المقاطعة لقى رحيبًا ومشاركة كبيرة بعدما طفح بهم الكيل من الممارسات الابتزازية للتجار، وكشف عن أن الدخل الشهرى للعاملين بالدولة يكفى لشراء 2 كيلو لحوم كل 45 يومًا فقط حتى يتمكن من التغلب على الأعباء الأخرى.
وأوضح البيان أن الحملة جابت 5 محافظات إلى الآن هى: المنيا وسوهاج وأسيوط وبنى سويف والفيوم، وفى طريقها إلى باقى محافظات الصعيد لمطالبة المواطنين بمقاطعة اللحوم البلدية، وأى سلعة يرفع التجار سعرها استغلالاً لظروف البلاد.
ومن ناحيته، أكد ياسر التركى، رئيس مجلس إدارة مركز الحياة لحقوق الإنسان ومنسق الحملة، تفاعل المواطنين مع الحملة والتى سببت ضغطًا على التجار، وبعض المناطق بدأت الاستجابة للحملة وتفعيلها، مطالبًا بلقاء عاجل مع رئيس الجمهورية قبل فوات الأوان، وقبل أن يضيع الصعيد ولا نستطيع إعادته مرة أخرى من يد جماعات قد تكون متطرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى