الهند تطلق بنجاح صاروخ “براهموس كروز- 2 ” بالقرب من الحدود مع باكستان

أطلقت الهند بنجاح اليوم الأحد، المجموعة الثانية من صاروخ ” براهموس كروز” بولاية راجستان الشمالية بالقرب من الحدود مع باكستان.
وقال المتحدث الرسمى باسم الجيش الهندى، الصاروخ “براهموس” الذى يبلغ مداه 290 كيلومترا أصاب الهدف بنجاح لدى إطلاقه فى وقت سابق اليوم الأحد.
وذكرت وكالة أندو اشيان نيوز سيرفس الإخبارية الهندية، أن الجيش الهندى نشر اليوم هذا الصاروخ الذى يعد من المجموعة الثانية من صواريخ “براهموس كروز” الأسرع من الصوت فى القطاع الغربى بهدف دعم قدرة الضربة السريعة على طول الحدود مع باكستان.
وأوضح المتحدث، أن عملية إطلاق الصاروخ “براهموس كروز” تأتى تماشيا مع تطوير القدرة الصاروخية الإستراتيجية (أرض – أرض)، مشيرا إلى أن الجيش الهندى نجح فى إطلاق صاروخ براهموس ودمر الهدف المختار فى مناطق الرماية بولاية راجستان.
ونوهت وكالة أيه آى ان اس بأن صاروخ “براهموس” يمتلك القدرة على الهجوم على أهداف مسطحة من خلال الطيران المنخفض 10 أمتار فوق السطح ويمكن أن تصل سرعته الى 8.2 ماخ أو أقرب من ثلاث أضعاف سرعة الصوت، موضحة أن الصاروخ تم تطويره فى إطار مشروع مشترك بين هيئة الأبحاث الدفاعية والتطوير الهندية بالتعاون مع مشروع الحكومة الفيدرالية أن. بى.أو ماشينوستروينا الروسية.تجدر الإشارة إلى أن الصاروخ تم تسميته على أسماء نهرين وهما براهمابوترا وموسكفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *