العربى يأمل فى صدور قرار من مجلس الأمن لوقف العنف بسوريا خلال أسبوع

أعرب الدكتور نبيل العربى، الأمين العام للجامعة العربية، عن أمله فى صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار ووقف العنف فى سوريا وفتح المجال للمعونات الإنسانية خلال أسبوع، لافتا إلى أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف سيشارك فى أعمال الوزارى العربى فى دورته الـ 137 التى ستنطلق بالجامعة العربية يوم 10 مارس الجارى.
وقال العربى، فى كلمة ألقاها اليوم الأحد، خلال افتتاح مؤتمر الاستجابة الفورية للحاجات الإنسانية للمتضررين من أبناء الشعب السورى الذى تستضيفه الجامعة العربية “إن هناك مؤشرات إيجابية لتغيير الموقفين الصينى والروسى تجاه الملف السورى، لافتا إلى أن هناك اتصالات تجريها الجامعة العربية مع الجانبين”.
وأكد أهمية تضافر الجهود من أجل مساعدة وإغاثة الشعب السورى الذى بات فى حاجة لمساعدات عاجلة فى ظل الوضع المتأزم الراهن.
وأضاف العربى “أن الوضع فى سوريا متأزم ويخرج عن المقبول بجميع المعايير، مشيرا إلى أن الدول العربية تسعى منذ 13 يوليو من العام الماضى إلى مطالبة النظام السورى بوقف العنف والإفراج عن المعتقلين والدخول فى إصلاح حقيقى، بينما الجانب السورى يعطى كلمات فيها القبول لكن على الأرض لم يتحقق شىء”.
وأوضح أن هناك كروت ضغط استخدمت، كما أن هناك أفكارا طرحتها الجامعة العربية والآن هناك اهتمام بصدور قرار من مجلس الأمن بوقف العنف وفتح المجال للمعونات الإنسانية خلال أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *