صحافة محلية

“صحافة القاهرة”:الببلاوى:المواقف الدولية تجاه مصر تغيرت..مراجعة قاعدة بيانات الناخبين لتلافى الأخطاء..وزير التعليم‮:‬‮لا ت

اليوم عودة البنوك للمواعيد الرسمية‮.. ‬وتوفير الدولار لاستيراد سلع العيد، الاتصالات: رخصة المحمول الرابعة فى سبتمبر وشكوك حول قطع كابلات الغردقة، ومحاكمة بديع والشاطر اليوم بتهمة قتل متظاهرى الإرشاد، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.
منعت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولى، صباح أمس المستشار وليد شرابى عضو “قضاة من أجل مصر” من السفر إلى اسطنبول بناءً على قرار من النائب العام، وقال مصدر أمنى بالمطار، إن شرابى وصل إلى مطار القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح أمس، وتقدم لضابط الجوازات لإنهاء إجراءات سفره، وبإخطار اللواء مجدى السمان مدير إدارة الجوازات أمر بمنعه من السفر لحين إبلاغ السلطات.
كشف المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية المؤقت لشئون الدستورية أن الانتخابات المقبلة سواء كانت برلمانية أو رئاسية ستجرى تحت إشراف قضائى كامل من جانب اللجنة العليا للانتخابات بنفس تشكيلها السابق فى الحالتين لحين تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات التى نص عليها الدستور المعدل.
وأضاف فى تصريحات لليوم السابع أنه سيتم تعديل خارطة الطريق لانتخاب الرئيس قبل البرلمان، وذلك حسبما طلبت معظم القوى السياسية.
◄ حرب شوارع بالشيخ زويد بين الجيش والتكفيريين
◄ كل رجال مبارك حصلوا على البراءة فى عهد مرسى
◄ دول الخليج تحذر واشنطن من تعليق المساعدات العسكرية لمصر
◄ واشنطن تنشر مدمرات بحرية لبدء خطة التدخل فى سيناء
◄ السياحة: اكتشفنا تسجيل 30 ألف اسم وهمى بقرعة الحج
أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، أن المواقف الخارجية تجاه مصر تتغير رويدا رويدا، وأن الموقف الأوروبى أصبح أقرب إلى الموقف المصرى، إلا أن الموقف الأمريكى مازال يحتاج إلى بعض الوقت. كما أكد التزام حكومته بتنفيذ خريطة الطريق لتعديل الدستور وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، مشيرا إلى أن علاج المشكلات الموجودة لا يتم بالإجراءات الأمنية فقط، ولكن لابد من استكمال المسار الديمقراطى، والعمل على إعادة الاستقرار.
وشدد الببلاوى على التزام الحكومة بالحقوق والحريات وعدم إقصاء أحد، ما لم تتلوث يداه بالدماء، معربا عن أسفه لوقوع عدد من المصابين فى الشوارع جراء الأحداث الأخيرة.
بدأت الحكومة فى مراجعة قاعدة بيانات الناخبين، لضمان تلافى أى عيوب تؤثر فى العملية الانتخابية البرلمانية والرئاسية، التى حددتها خريطة المستقبل التى أعلنت عقب ثورة 30 يونيو.
وقال المستشار أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، إن تحويل اللجنة العليا للانتخابات إلى مفوضية يحقق قدرا أكبر من العدالة، مشيرا إلى أنه قام بدعوة أعضاء من الأمانة الفنية للجنة الانتخابات الرئاسية الماضية، لتحرى بعض الحقائق منهم.
◄منع شرابى من السفر.. وإجراءات قانونية ضد قضاة من أجل مصر
◄ فوارغ خرطوش ورصاص ذكرى للصحفيين الروس من رابعة
◄ وول ستريت جورنال: حلفاء أمريكا فى المنطقة يحذرونها من تضرر العلاقات إذا لم تدعم القاهرة
تقرر‮ ‬انتظام العمل فى البنوك من‮ ‬اليوم والتعامل مع المواطنين طبقا للمواعيد الرسمية المحددة وهى من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية‮.. ‬مع استمرار تأمين الفروع وماكينات الصرف الآلى من وزارة الداخلية‮.. ‬وتوفير‮ ‬الحماية الأمنية لسيارات نقل الأموال من القوات المسلحة والشرطة حتى لا تتعرض لأعمال سطو وسرقة وطلب البنك المركزى من البنوك الالتزام بتطبيق قواعد توفير العملات الأجنبية للشركات والمستوردين‮.. ‬وتيسير إجراءات منح الاعتمادات المستندية لاستيراد السلع الغذائية التى تحتاجها البلاد خلال المرحلة القادمة وخاصة من اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والمسلى والقمح والتى يزيد الإقبال عليها خلال عيد الأضحى المبارك‮، ‬وصرح محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة باتحاد الغرف التجارية بأن سوق الصرف بدأ يشهد حالة من‮ ‬الاستقرار والتى انعكست مع تراجع الدولار رسميا إلى ‮7 ‬جنيهات‮، ‬ وأكد على انحسار السوق السوداء بنسبة كبيرة وانخفاض فارق السعر إلى ‮7 ‬قروش فقط بين السعرين‮، ‬ وأكد على عودة جميع شركات الصرافة وفروعها للعمل على مستوى الجمهورية بعد‮ ‬انحسار أحداث الشغب‮.
أكد‮ ‬الدكتور محمود أبو النصر،‮ ‬وزير التربية والتعليم،‮ ‬أنه لن يتم تأجيل بدء العام الدراسى عن موعده المحدد فى ‬21‮ ‬سبتمبر القادم،‮ ‬قائلا‮ :”‬أتمنى ألا تحدث تطورات على الساحة السياسية تعيق سير العملية التعليمة بالمدارس‮”.‬
◄ضبط ‮8 ‬من المتهمين بسحل رجال الشرطة بأسوان واقتحام كنيسة بالمنيا
◄حبس جاسوس الإسكندرية‮..‬‮ ‬بتهمة التخابر مع إسرائيل‮ ‬
◄ تأجيل الاجتماع الثلاثى لوزراء ‮ ‬النيل الشرقى‮ » ‬مصر والسودان وإثيوبيا‮.
قالت مصادر أمنية مسئولة للمصرى اليوم إن الدائرة 18فى محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى دار القضاء العالى برئاسة المستشار محمد القرموطى وعضوية المستشارين عمر أحمد إبراهيم وعمر عبد الفتاح ستنظر اليوم أولى جلسات محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد ورشاد البيومى عضو مكتب الإرشاد وأربعة قيادات إخوانية أخرى بتهمة التحريض والشروع فى قتل المتظاهرين أمام مقر المكتب فى المقطم.
وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى أكاديمية كلية الشرطة محاكمة حسنى مبارك الرئيس الأسبق ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته اللواء حبيب العادلى و6من مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين والفساد المالى بالإضافة إلى محاكمة العادلى فى قضية الكسب غير المشروع أمام محكمة جنايات الجيزة.
كشف المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طرح الرخصة الرابعة للتليفون المحمول فى النصف الثانى من سبتمبر المقبل بعد أن كان مقررا طرحها فى أغسطس ونفى الوزير فى تصريحات للمصرى اليوم، وجود أى خلاف مع شركات المحمول الثلاث العاملة فى القطاع بشأن طرح الرخصة ومنحها للشركة المصرية للاتصالات، وقال إن الحكومة ستطرح مشاريع فى مجال الإنترنت فائق السرعة منتصف سبتمبر المقبل باستثمارات تصل فى المرحلة الأولى إلى 16,8مليار جنيه تتحمل منها الحكومة نحو 3مليارات والباقى يتم ضخه عن طريق الشركات العاملة فى القطاع.
◄ صباحى: الإخوان انتهت تنظيميا وشعبيا وحماس تدفع ثمن ارتباطها بالجماعة
◄ منع منسق قضاة من أجل مصر من السفر إلى تركيا
◄ مشادات بين إخوان مرسى والطلا ب فى جامعة القاهرة
◄المسلمانى :30يونيو أوقفت مشروع الشرق الأوسط الاستعمارى
وزير الرياضة :أبو تريكة أخطأ وعليه تحمل النتيجة
كشف عبدا لله بدران، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، أن الحزب قرر المشاركة فى لجنة الخمسين الخاصة بالتعديلات الدستورية، بعد أن كان متحفظا على معايير تشكيل اللجنة.
وقال بدران لـ”الشروق ” إن مرشحى الحزب للجنة، سيتم اختيارهم “فى الغالب ممن سبقت لهم المشاركة فى الجمعية التأسيسية التى وضعت دستور 2012.
دفعت المنطقة المركزية بقوات إضافية إلى محافظات شمال الصعيد، المنيا وبنى سويف والفيوم، للمشاركة فى استعادة السيطرة الأمنية عليها بعد الاشتباكات التى وقعت بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان فى قرية دلجا التابعة لمركز دير مواس بالمنيا، أمس الأول.
وقالت مصادر عسكرية إن المنطقة المركزية العسكرية دفعت بمروحتين عسكريتين مساء أمس الأول، لدعم القوات البرية الموجودة فى مركز دير مواس.
◄ فاينانشيال تايمز :السيسى: “الجنرال المتدين ” يحكم مصر
◄الببلاوى: إخلاء سبيل مبارك لا يعنى العودة إلى ما قبل 25 يناير
◄سفير مصر بإثيوبيا يشارك فى افتتاح مركز للكلى بأديس أبابا
◄ مسلحون يعتلون أسطح منازل ومدارس لشن هجمات ضد الجيش بسيناء
◄ تكليف المحافظين بفتح حوار بكل محافظة لحقن الدماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى