«التعليم»: الدراسة فى موعدها ونتخوف من الاحتقان السياسى

قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إن الوضع فى مصر ليس خطيراً للدرجة التى تدفع الوزارة لتأجيل بدء العام الدراسى الجديد والذى من المقرر أن يبدأ فى 21 سبتمبر المقبل بالمدارس الحكومية والتجريبية، مشيراً إلى أنه لا توجد نية على الإطلاق للتأجيل.
وأضاف لـ«امل مصر» أن غرفة عمليات الوزارة تتابع الأحداث أولاً بأول لوضع الحلول المناسبة وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالتربية والتعليم، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية بالمحافظات استعدت جيداً لبدء العام الدراسى الجديد. وقال إن هناك تخوفات من حدوث حالة من الاحتقان السياسى بين طلاب المدارس، لافتاً إلى أنه يثق فى قدرة الشعب المصرى على التمييز والفصل بين الحياة السياسية وحياتهم التعليمية بمراحلها المختلفة والتى تنعكس على مستقبلهم فيما بعد.
وعن المدارس التى لحق بها الضرر والتخريب فى ميدان رابعة العدوية أثناء اعتصام أنصار الرئيس المعزول «مرسى» مثل مدرسة عبدالعزيز جاويش والمدرسة الفندقية، والمدارس التى تعرضت للحريق بعد فض اعتصام الإخوان مثل مدارس الراهبات الابتدائية الخاصة ببنى سويف والفرنسيسكان الموجودة بشارع الجيش بالسويس، قال أبوالنصر، إن هذه المدارس تحتاج إلى شهر على الأقل لإصلاحها، مشيراً إلى أن كل هذه المدارس ستكون جاهزة قبل بدء العام الدراسى بأسبوع كامل لاستقبال الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *