اقتصاد

إيجاس استمرارتوقف إصلاح خط الغاز للأردن بسبب الهجمات الإرهابية بسيناء

قال المهندس خالد عبد البديع، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات “إيجاس”، استمرار توقف عمليات إصلاح خط الغاز للأردن، الذى تعرض للتفجير على أيدى مجهولين، بسبب الهجمات الإرهابية التى تشهدها حاليا سيناء.
وأشار عبد البديع فى تصريحات خاصة إلى أن إمدادات الغاز للأردن لازالت متوقفة، وأن الأردن تعتمد حاليا على الوقود البديل فى إنتاج الكهرباء، حيث تعتمد على السولار بشكل كبير، لافتا إلى أن إيجاس استلمت الخط من النيابة بعد انتهاء عمليات التحقيق، وننتظر هدوء الأوضاع بسيناء لبدء العمل فى عمليات الإصلاح التى لن تستغرق سوى 8 أيام للانتهاء من إصلاح الخط.
وكانت إمدادات الأردن من الغاز المصرى قد انتظمت خلال الأشهر الماضية بكميات محدودة من الغاز تصل إلى 100 مليون قدم مكعب غاز يومى، بعد نجاح حكومة الأردن فى إجبار الحكومة المصرية على انتظام ضخ الغاز لها، بكميات يومية تصل إلى 3 ملايين متر مكعب غاز، بعد تهديدات الأردن بتسريح العمالة المصرية بالأردن، ورغم ما تعانيه المصانع المصرية من نقص حاد فى كميات الغاز الذاهبة إليها.
وقد تواصلت محاولات المجموعات الإرهابية بسيناء لاستهداف نقاط تمركز الجيش والشرطة، ومؤخرا نجت أعداد من قيادات أمنية رفيعة المستوى من موت محقق، بعد أن قام مجهولون بزرع عبوة ناسفة بجانب فندق يقيمون به بالعريش منتصف الليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى