صحافة محلية

صحافة القاهرة: مستشار الرئيس: قرار جمهورى بتعديل الدستور خلال يومين.. مصادر أمنية: “السيسى” تعرض لمحاولتى اغتيال الأيام الماضية.

“تمرد” تدعو لدعم الجيش فى ذكرى العاشر من رمضان، وتحقيقات النيابة: معظم المتهمين فى أحداث رمسيس “إخوان”، قبض عليهم وهم يحملون أسلحة، والببلاوى يبدأ مشاورات اختيار المحافظين الجدد خلال أيام، والنائب العام: أولوية مطلقة لإنهاء التحقيقات فى قضايا قتل الثوار والفساد.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة..
علمت “اليوم السابع” من مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن الفريق أول “عبدالفتاح السيسى”، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، تعرض خلال الأيام الماضية لمحاولتى اغتيال عن طريق جماعات مسلحة، بالتعاون مع “التنظيم الدولى لجامعة الإخوان المسلمين”، من أجل إشاعة الفوضى فى البلاد، واستعادة محمد مرسى الحكم مرة أخرى.
أكدت مصادر أن رئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوى، سيبدأ لإجراء حركة المحافظين الجدد، وذلك بعد انتهائه من تعيين وزيرى النقل، والعدل، فى حكومته، مشيرة إلى أن حركة المحافظين المرتقبة ستشمل قرابة 20 محافظًا.
◄اليوم مليونية النصر والعبور لحماية ثورة 30 يونيو
◄أسو شيتد برس: المعزول رفض مهاجمة الإرهابيين فى سيناء رغم تحذيرات الجيش
◄الإخوان تقتحم المشرحة للاستيلاء على جثث نساء وأطفال
◄وفد الإخوان يطلب من الاتحاد الأوروبى التدخل فى شئون مصر
تدفقت قوات كبيرة ومعدات حديثة من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، تشمل آليات ثقيلة ذات تقنية عالية، على سيناء أمس، لاستخدامها فى الحملة الموسعة التى تشنها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لمطاردة العناصر الإرهابية، وفى الوقت نفسه شن المسلحون ثلاث هجمات على قوات الأمن بشمال سيناء أدت إلى استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة، وإصابة اثنين بإصابات خطيرة.
أعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزى، تحويل 3 مليارات دولار من الإمارات إلى البنك المركزى، منها مليار دولار منحة لدعم عجز الموازنة العامة، ومليارى دولار وديعة لمدة خمس سنوات بدون فائدة.
◄مبيعات السيارات تنتعش بعد أداء الحكومة اليمين القانونية
◄طرق بديلة فى حالات قطع الطرق والاعتصامات والمظاهرات
◄السيسى: نعاهد الشعب أن نظل درعا قويا لمصر
أكد المستشار هشام بركات، النائب العام، أن الأولوية المطلقة فى المرحلة القادمة هى لسرعة انتهاء التحقيقات فى قضايا قتل المتظاهرين والفساد، والاعتداء على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة فى التظاهرات والاعتصامات المختلفة التى تشهدها البلاد.
أصدر الفريق أول “عبدالفتاح السيسى”، النائب الأول لرئيس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، تعليماته بتشديد الرقابة والتأمين بجميع الموانئ وعلى طول المجرى الملاحى للقناة، بعد ضبط حاوية المسدسات القادمة من تركيا بميناء شرق بورسعيد، تحسبًا لتكرار مثل هذه المحاولات.
◄إحالة المتهمين فى واقعة التعذيب برابعة العدوية للجنايات
◄محاكمة ثورية للرئيس المعزول بدمياط
◄تجديد حبس قناص مكتب الإرشاد 15 يومًا
قال المستشار على عوض صالح، مستشار الرئيس للشئون الدستورية، إن الرئيس المؤقت، “عدلى منصور”، سيصدر قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة الخبراء المختصة بتعديل الدستور، غدا أو بعد غد، على أكثر تقدير.
وأوضح أن اللجنة التى تضم 10 خبراء ستبدأ عملها فور إصدار القرار الجمهورى، الذى يحدد أعضاءها ومكان انعقادها.
أعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزى، تلقى مصر، أمس، المساعدات الإماراتية بقيمة 3 مليارات دولار لدعم الموازنة العامة، فيما اختتمت البورصة جلسة نهاية الأسبوع بصعود جماعى للأسهم، وأرجع خبراء صعودها إلى قوة سيطرة الجيش على الشارع ما دعم ثقة المستثمرين العرب والأجانب فى السوق.
وتوقع رامز فى تصريحات خاصة، تلقى “المركزى” الوديعة السعودية بقيمة 2 مليار دولار خلال أيام، مؤكدا أنه لم يتلق اتصالات هاتفية من مسئولين كويتيين بشأن المساعدات أو موعد تحويلها.
◄اتحاد العمال يطالب بالاستقلال بعد تولى “أبوعيطة” الوزارة
◄جامعة كاليفورنيا تختار طالبة فلسطينية عضوا بمجلس أمنائها
◄مصادر رسمية: حل جمعية الإخوان المسلمين مسألة وقت فقط
◄”بدراوى”: الفلول لم يتصدروا المشهد فى ثورة 30 يونيو
كشفت تحقيقات نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة، أن معظم المتهمين فى أحداث العنف التى شهدتها منطقة رمسيس، مساء الاثنين الماضى، ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وبعضهم يحمل كارنيهات حزب الحرية والعدالة.
وأشارت التحقيقات إلى المتهمين وعددهم نحو 70 شخصا تجمعوا مع آخرين للقيام بأعمال عنف فى منطقة رمسيس، وحاولوا قطع كوبرى أكتوبر واقتحام قسم شرطة الأزبكية، وكان بعضهم يحمل أسلحة خرطوش وزجاجات مولوتوف بالإضافة إلى أسلحة بيضاء.
اعتبر المتحدث الإعلامى لحملة “تمرد”، حسن شاهين، أن شباب الإخوان مازالوا رافضين لدعوة الحملة بالانخراط والمشاركة فى الحياة السياسية بعد 30 يونيو، قائلا: “بعثنا برسائل عديدة لشباب جماعة الإخوان الذين تتم التضحية بهم، لكنهم يرفضونها ومستمرون بإرادتهم فى التضحية بهم مقابل أمان قيادات الجماعة.
وأشار شاهين خلال مؤتمر صحفى للقوى الثورية عقد بمقر نقابة الصحفيين أمس، أن الجماعات المسلحة فى سيناء تحارب الشعب المصرى والجيش وأن إلقاء القبض واعتقال جميع قيادات الإخوان المسلمين سببه تهديدهم الشعب المصرى بالأقوال والأفعال، مشددا على أن معركتهم الأساسية هى كتابة وضع دستور يمثل كل المصريين.
◄”النور” ينفى اعتزال السياسة
◄النيابة تطلب التحرى عن “المنحة القطرية” للإخوان
◄إحالة 5 من الإخوان إلى المحاكمة العاجلة لتعذيبهم مواطناً وبتر إصبعه
◄مصادر: الصراع على قيادة جبهة الإنقاذ وراء المطالبة بتفكيكها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى